DIRBS منصة جديدة من كوالكوم للمساعدة فى تحديد الهواتف المسروقة

السبت، 22 سبتمبر 2018 01:00 ص
DIRBS منصة جديدة من كوالكوم للمساعدة فى تحديد الهواتف المسروقة كوالكوم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة كوالكوم عن سعيها لإطلاق منصة جديدة تحمل اسم DIRBS، والتى تعمل كمصدر مفتوح يتيح للمستخدمين تحديد الهواتف المسروقة أو غير القانونية.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى فيمكن استخدام منصة برمجيات DIRBS القائمة على الخادم للمساعدة فى تحديد الأجهزة المحمولة غير القانونية والمسروقة فى بلد ما، كذلك ستساعد منصة برمجيات DIRBS الوكالات التنظيمية على تصنيف الأجهزة وتوليد قوائم IMEI للإخطار والعفو وأغراض المنع، وتأتى هذه الخطوة فى إطار جهودها لمكافحة الاستخدام غير الصحيح للأجهزة المزورة وغير القانونية والمسروقة على الشبكات الخلوية.

وكانت شركة كوالكوم كشفت فى تصريحات سابقة أن هناك الكثير من الأضرار التى نتجت عن إطلاق هواتف مزيفة إلى الأسواق، وهو ما يؤدى إلى تأثير سلبى على استخدام الهواتف بشكل عام وعلى شبكات المحمول ايضا فى نفس الوقت.

ومن المقرر أيضاً أن يتم إطلاق برمجيات منصة DIRBS كمصدر مفتوح على موقع Github، مع توقعات أن يكون التحميل مجانى للمستخدمين، كما أشار "محمد رحال كمال" المدير الأول لحقوق الملكية الفكرية فى Qualcomm Incorporated، إلى أن الهواتف غير القانونية أدت إلى خسارة تصل إلى 45.3 مليار يورو فى مبيعات الهواتف الأصلية سنوياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة