10 قتلى من الحرس الثورى فى هجوم إيران

السبت، 22 سبتمبر 2018 10:46 ص
10 قتلى من الحرس الثورى فى هجوم إيران هجوم الأهواز
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نقلت تسنيم الإيرانية للأنباء عن مسؤول قوله إن ما يصل إلى عشرة عسكريين، جميعهم من الحرس الثورى الإيراني، قتلوا عندما فتح مجهولون النار خلال عرض عسكرى بجنوب غرب إيران اليوم السبت.

وقالت وكالة الطلبة للأنباء إن 11 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين فى الهجوم الذى استهدف منصة احتشد فيها المسؤولون لمتابعة حدث يقام سنويا بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية التى دارت من عام 1980 إلى عام 1988.

وأضافت وكالة الطلبة أن أربعة متشددين شاركوا في الهجوم قتل منهم اثنان.. ولم يصدر إعلان للمسؤولية عن الهجوم الذى وقع فى مدينة الأهواز.

وتنظم إيران عروضا مماثلة فى عدة مدن من بينها العاصمة طهران وميناء بندر عباس فى الخليج.

ونقل التلفزيون الرسمى عن مراسله قوله "بدأ إطلاق النار من قبل عدة مسلحين من وراء المنصة أثناء العرض.. هناك قتلى ومصابون كثيرون".

وذكرت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء أنه حدث إطلاق نار أيضا بعد الهجوم أثناء ملاحقة بعض المهاجمين الذين تمكنوا من الفرار.

واتهم التلفزيون الرسمي "عناصر تكفيرية"، فى إشارة إلى متشددين من السنة، فى هجوم مدينة الأهواز، وهى مركز إقليم خوزستان وشهدت احتجاجات متفرقة للأقلية العربية في إيران.

والعام الماضى، وفى أول هجوم مميت يتبناه تنظيم داعش فى طهران، قتل 18 شخصا فى البرلمان وضريح مؤسس الجمهورية الإيرانية آية الله الخمينى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة