خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. من النهاردة مفيش ميكى وبطوط بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه باستبدال الشخصيات الكرتونية من فصول رياض الأطفال بصور الشهداء.. يؤكد: مصر مليئة بالنماذج مثل منسى ومغربى.. والتعليم: لجنة لبحث اللائحة وتعميمها

السبت، 22 سبتمبر 2018 02:30 م
صور.. من النهاردة مفيش ميكى وبطوط بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه باستبدال الشخصيات الكرتونية من فصول رياض الأطفال بصور الشهداء.. يؤكد: مصر مليئة بالنماذج مثل منسى ومغربى.. والتعليم: لجنة لبحث اللائحة وتعميمها صور الشهداء ستحتل أماكن صور الكرتون فى رياض الأطفال
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق العام الدراسى الجديد اليوم السبت 2018/20019، فى 10 محافظات، وهو العام الذى أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى عام التعليم، حيث تسعى كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية للاستعداد الجيد اللائق لاستقبال العام الجديد وتلاشى أية أخطاء تعكر من صفو انطلاقه، من خلال دخول مدارس جديدة، وإحلال وتجديد القديم منها، والتأكد من استلام الكتب الخاصة بالعملية التعليمية.

 

وحرصت القليوبية على الاستعداد التام لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال إعلان دخول 29 مدرسة جديدة للخدمة، لتخفيف عملية التكدس داخل الفصول التى تخطت فى بعض المدارس الـ 65 طالبا بالفصل الواحد، إلى جانب متابعة وصول الكتب الدراسية للمدارس، وتوصيل كابلات الإنترنت للمدارس الثانوية بالمحافظة والتى بلغ عددها 141 مدرسة، ومتابعة الانتهاء من تدريب الملمين على النظام التعليمى الجديد.

 

محافظ القليوبية: مصر لديها النماذج المشرفة ولابد من بثها فى الأطفال منذ الصغر

 ووجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بضرورة استبدال الصور الكارتونية "ميكى ماوس وبطوط" المتواجدة على جدران رياض الأطفال بالمدارس المنتشرة بمدارس المحافظة، بصور الشخصيات المصرية المشهورة والشهداء من الجيش والشرطة واتخاذها كقدوة تبث فى نفوس الأطفال منذ الصغر وتعريفهم بها.

 

وأكد محافظ القليوبية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على أن تلك الشخصيات الكارتونية شخصيات أمريكية الصنع، لكننا لدينا العديد من النماذج المشرفة والتى يمكن تصيرها للعالم منهم الأسطورة الشهيد أحمد منسى، وابن القليوبية الشهيد خالد مغربى، وغيرهم من الشهداء، مشيرا إلى أن مثل هذه النماذج من دورها بث الوعى والانتماء وحب الوطن فى نفوس الصغار.

 

ولفت الدكتور علاء عبد الحليم، إلى أن مصر لديها تاريخ مشرف لم تحظ به كثير من الأمم ولابد من إيضاحه للطلاب منذ بداية التعليم حتى لا يتعلق بشخصيات واهية أمريكية الصنع، ليحرص فيما بعد على تصدير تلك الشخصيات للعالم، والافتخار بماضى المصرى والحرص على بناء مستقبل أفضل مشرف يتناسب مع هذا الماضى، مشيرا إلى أن هذا حمل يقع على عاتق العاملين بالمدارس وخاصة رياض الأطفال لأنهم هم الواجهة الأولى للطفل فى بداية مرحلة التعليم.

 

وكيل تعليم القليوبية: تشكيل لجنة للبحث فى اللائحة وبدء التنفيذ فور الانتهاء

ومن ناحيته قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجنة من المديرية برئاسة وكيل المديرية عاطف سلامة، وعضوية الشؤون التنفيذية بالمديرية، لبحث إمكانية استبدال تلك الصور الكارتونية بصور الشهداء من خلال البحث فى اللائحة التنفيذية، مؤكدًا على أنه فور الانتهاء سيتم إصدار منشور لتعميمه بكافة الإدارات التعليمية للبدء فى التطبيق على الفور.

 

وأضاف "عجلان" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن العديد من شباب القوات المسلحة والشرطة دفعوا أرواحهم ثمن الدفاع عن أراضينا ضد الإرهاب وضد كل عدو يريد المساس بأمن واستقرار مصر، وأن هذه الخطوة هى أقل شيء لتكريم الشهداء ومنحهم أوسمة الاستحقاقات تقديرا لهم على ما قدموه لرفعة الوطن والحفاظ عليه.

 

وشدد وكيل تعليم القليوبية، على أنه فور الانتهاء سيتم توفير الاعتماد اللازم لبدء تصميم وطباعة صور الشهداء والصور التاريخية والرياضية المشرفة فى شكلها الطبيعى والكارتونى لوضعها برياض الأطفال بمختلف المدارس.

 

تربوية مطالبة بدمج الشخصيات داخل الكتب: الشخصيات ستبث الاجتهاد بنفوس الأطفال

فيما أكدت سهام محمود، متخصصة التربية النفسية بمدرسة الرملة ببنها، على أنه لابد أيضا من العمل على دمج الشخصيات التاريخية المصرية والشهداء من الجيش والشرطة والشخصيات الرياضية داخل الكتب الدراسية المخصصة لرياض الأطفال بمرحلتيها، خاصة وأن الوزارة حددت عدد الكتب المخصص لتلاميذ رياض الأطفال والذى سيكون 4 كُتب دراسية فقط، مخصصة للغتين الإنجليزية والعربية، وكتاب متعدد التخصصات وآخر للتربية الدينية.

 

وأوضحت محمود، لـ"اليوم السابع"، أن طباعة صور الشهداء على جدران رياض الأطفال أو داخل الكتب الدراسية ينمى داخل الطفل روح الفداء والتضحية وحب الوطن وتقديم الغالى والنفيس لرفعته، وتعريفه بشخصيات قدمت الغالى لبلادها، إلى جانب وجود شخصيات رياضية كمحمد صلاح وغيره من الشخصيات التى مثلت مصر على مستوى العالم ينمى فيهم أيضا الجد والاجتهاد واتخاذهم مثلا أعلى لهم.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محم ابوزيد ابو النور حسن

استبدال صور كرتونية بصور الشهداء

قرارات عنترية ودون دراسةوكان لابد من مراجعة وزارة التربية والتعليم على اعتبار ان حق التغيير والابقاء حق اصيل لها .. لا لمحافظ القليوبية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عيد

كفاية جهل

ما نحط صورة المحافظ افضل واحسن واهو قدوة برضه.. بس قدوة عبقرية ويستاهل تكريم من قبائل الأمازون.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة