هل انتهى زمن العواجيز مع أجيري في المنتخب ؟ ..عبد الشافي خارج حسابات المدرب المكسيكي رغم التألق فى السعودية..السعيد يفقد مكانه في جهاز الفراعنة الجديد..شيكابالا يواصل الغياب.. وصدمة أحمد فتحي تثير الجدل

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 07:44 م
هل انتهى زمن العواجيز مع أجيري في المنتخب ؟ ..عبد الشافي خارج حسابات المدرب المكسيكي رغم التألق فى السعودية..السعيد يفقد مكانه في جهاز الفراعنة الجديد..شيكابالا يواصل الغياب.. وصدمة أحمد فتحي تثير الجدل منتخب مصر وأجيري
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل انتهى زمن "العواجيز" في المنتخب ؟.. سؤال بدأ يفرض نفسه بقوة على سطح الأحداث الكروية داخل منتخب مصر بعدما استبعد المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني للمنتخب الأول أكثر من لاعب تخطى سن الـ30 عاماً من قائمة المنتخب خلال الفترة الماضية، وهو ما ظهر بوضوح في معسكر الفراعنة الأخير الذى خاض خلاله المنتخب مباراة النيجر ببرج العرب في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة (الكاميرون 2019).

وتُشير الدلائل إلى أن قائمة المنتخب لمباراتي سوازيدلاند في شهر أكتوبر المقبل في التصفيات ذاتها ستشهد استمرار غياب اللاعبين الكبار عن الفراعنة ربما لرغبة المدرب المكسيكي في النزول بمعدل أعمار اللاعبين.

في السطور التالية ، نرصد أهم اللاعبين الذين باتوا خارج حسابات أجيري وأولئك الذين يواجهون شبح الإستبعاد من قائمة الفراعنة بسبب عامل السن بعد تولي أجيري المسئولية خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر وإلى التفاصيل:

1_محمد عبد الشافي

رغم مشاركته بشكل جيد مع فريقه أهلي جدة السعودي ومع تواجده في قائمة منتخب التى شاركت في مونديال روسيا الأخير، إلا أن محمد عبد الشافي صاحب الـ33 عاماًُ ــ  مواليد 1 يوليو 1985 ــ خرج من حسابات الخواجة المكسيكي بشكل واضح حيث لم يتواجد في معسكر مباراة النيجر التى فازت فيها مصر بسداسية نظيفة.

2_شيكابالا

على نفس درب عبد الشافي تسير الأمور بالنسبة لمحمود عبد الرازوق شيكابالا صاحب الـ32 عاماً الذى كان هو الأخر ضمن قائمة الفراعنة في المونديال وشارك مع المنتخب في أكثر من مباراة قبل كأس العالم، لكنه خرج من دائرة اهتمامات المدير الفني الجديد للمنتخب رغم مشاركته مع فريق أبولون سيميرس اليوناني.

3_عبد الله السعيد

رغم أن عبد الله السعيد _33 عاماً_ كان واحداً من أهم لاعبي المنتخب الاول في فترة ما قبل كأس العالم وشارك مع الفراعنة في مونديال روسيا، إلا أن الحال تغير حالياً تماماً مع أجيري وبات السعيد بعيد عن حسابات الخواجة المكسيكي الذى لم يستدعي لاعب أهلي جدة السعودي لمعسكر النيجر ولن يستدعيه لمباراتي سوازيلاند المقبلتين.

4_أحمد فتحي

فاجأ المكسيكي أجيري الجميع في الشارع الكروي عندما استبعد أحمد فتحي نجم الاهلي من معسكر مباراة النيجر، باعتبار الجوكر من أفضل لاعبي الدوري المصري ولم يتأثر مستواه خلال الفترة الماضية، لكن المدرب المكسيكي استبعد اللاعب صاحب الـ34 عاماً بدون أسباب ولا يعلم أحد هل سيواصل أجيري استبعاد فتحي من حساباته في معسكر أكتوبر قبل مواجهتي سوازيلاند؟.. أم سيُعيده لقائمة الفراعنة في هاتين المباراتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة