أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: الصين قد تصرح للمصافى بمزيد من حصص تصدير الوقود

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 06:50 م
مصادر: الصين قد تصرح للمصافى بمزيد من حصص تصدير الوقود التنقيب عن النفط
بكين – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن الصين قد تصدر تصاريح لصادرات إضافية من الوقود المكرر لعام 2018 بما يتراوح بين ثلاثة وأربعة ملايين طن للحيلولة دون أن تخفض شركات التكرير المملوكة للدولة معدلات إنتاجها.
 
وكانت الحكومة تتطلع إلى إبقاء حصص تصدير الوقود المكرر عند نحو 43 مليون طن هذا العام، دون تغيير يذكر عن مستويات 2017، من أجل الحفاظ على التوازنات التجارية بشكل عام.
 
لكن شركات التكرير المحلية كانت تستخدم الحصص الممنوحة بالفعل لهذا العام بوتيرة أسرع من المتوقعة، حيث تسابقت لشحن المزيد من البنزين والديزل والكيروسين إلى الخارج فى أول تسعة أشهر مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017 نظراً لأن إنتاج المصافى المحلية نما بوتيرة أسرع من الطلب.
 
وبينما قد لا تكون الصادرات جذابة بقدر جاذبية البيع فى السوق المحلية التى تضمن هوامش ربح أكبر، ساعدت الصادرات على زيادة هوامش الربح فى الداخل من خلال تقليص المعروض فى السوق المحلية.
 
ووفقا لمسؤول تنفيذى فى قطاع النفط المحلى على دراية مباشرة بالموقف فإن شركات التكرير سينوبك وبتروتشاينا وسي.إن.أو.أو.سى وسينوكيم ستكون قد استخدمت بالفعل 35 مليون طن، أو ما يعادل 81 % من الكميات المسموح بها بحلول نهاية سبتمبر.
 
وطلبت المصادر عدم الكشف عن هوياتها لأن المناقشات غير معلنة. ولم يرد ممثلون عن سي.إن.بي.سى وسينوبك وبتروتشاينا وسي.إن.أو.أو.سى وسينوكيم على طلبات للتعليق.
 
كما لم ترد اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة التجارة على طلبات للتعقيب.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة