لو بتسمع عنها ومش فاهمها.. يعنى إيه صفحات جوجل "AMP" ؟

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 02:04 ص
لو بتسمع عنها ومش فاهمها.. يعنى إيه صفحات جوجل "AMP" ؟ مشروع Google AMP
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسمع البعض عن مصطلح "صفحات جوجل المسرعة" أو AMP دون أن يفهموا معناها، إلا أنها فى الحقيقة هى عبارة عن مشروع أطلقته شركة جوجل فى عام 2015، والذى يهدف إلى تسريع تحميل صفحات الإنترنت عند التصفح باستخدام الهواتف المحمولة، وهو يقوم بشكل عام على مجموعة من تقنيات التخزين المؤقت Cache لتسريع تحميل الصفحات، حيث تستخدم AMP-HTML كود خاص لتحميل صفحات الويب على الفور عند الضغط عليها فى محرك البحث.

 

Google AMP Cache

لجعل مشروع AMP متكامل، قامت جوجل بإضافة ذاكرة التخزين المؤقت أو ما يعرف بالكاش (Cache) لصفحات AMP وذلك لزيادة سرعتها فى حال التنقل بالموقع أو العودة للصفحة التى دخلتها مسبقاً بشكل أسرع عن دخولك للمرة الأولى، حيث لا تعتمد AMP Cache على المصادر الخارجية لتجعل الصفحة مضمونة العمل.

 

الهدف من المشروع:

يهدف المشروع للتخلص من مشكلة بطء صفحات الويب على الهواتف المحمولة وجعلها سريعة فى تحميل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والقوائم والخيارات ومختلف المحتويات التى تشكل الصفحة، وقد جاءت هذه المبادرة من جوجل بعد أن اكتشفت أن معظم الباحثين على محرك بحثها من الموبايل يشعرون بالضيق من بطء الصفحات التى تظهر على نتائج بحثها.

وتتميز هذه الصفحات مقارنة بصفحات الجوال العادية بأنها أسرع ويتم تحميلها فى أجزاء من الثانية عادة على الهواتف الذكية ولمختلف أنماط الاتصال بالإنترنت سواء من خلال الخلوى أو عبر الواى فاى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة