أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يلعب التقدم فى العمر والحمل دور الإصابة بدوالى الساق؟

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 07:00 م
لماذا يلعب التقدم فى العمر والحمل دور الإصابة بدوالى الساق؟ اسباب دوالى الساقين -ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب بعض العوامل الخارجة عن إرادة الشخص خاصة التقدم فى العمر دورا كبيرا فى التأثير على كفاءة الجسم، منها فقدان الأوردة الدموية مرونتها وبالتالى ظهور ما يعرف بالدوالى.

الدكتور وليد الدالى، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، أكد أن دوالى الساقين من المشكلات الصحية التى يعانى منها الكثيرون وبشكل خاص النساء، ترجع إلى عدة أسباب منها التقدم فى العمر التى تسبب فقدان الأوردة الدموية مرونتها بالإضافة إلى الحمل بسبب تغير الهرمونات، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التى تزيد من فرص الإصابة بدوالى الساقين مثل الجينات الوراثية والتاريخ المرضى العائلى.

وأوضح الدكتور وليد الدالى أن أعراض الإصابة بدوالى الساقين تبدأ من الشعور بآلام فى الساق عند الوقوف وتغير لون الجلد المحيط بالمنطقة المصابة وانتفاخ الوريد وظهوره باللون الأزرق وانتفاخ الكاحلين ونزف المنطقة المصابة لفترة أطول عند التعرض للجرح.

وأشار أستاذ جراحة الأوعية الدموية إلى أن دوالى الساقين يصاحبها عادة الشعور بثقل الساق، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية أو بعد الانتهاء من أداء المهام اليومية آخر اليوم، والتى تتطلب التدخل الطبى لتفادى الألم الذى يمكن أن يشعر به الشخص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة