أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. تطبيق على المحمول للاستعلام عن فواتير المياه وتقديم الشكاوى.. رئيس الشركة القابضة للمياه: إعداد التجارب المبدئية للبرنامج.. ويؤكد: نستقبل طلبات العدادات من خلاله ورسائل sms للمواطنين عند قطع الخدمة

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 02:00 ص
لأول مرة.. تطبيق على المحمول للاستعلام عن فواتير المياه وتقديم الشكاوى.. رئيس الشركة القابضة للمياه: إعداد التجارب المبدئية للبرنامج.. ويؤكد: نستقبل طلبات العدادات من خلاله ورسائل sms للمواطنين عند قطع الخدمة الشركة القابضة للمياه تتواصل مع العملاء بالهاتف المحمول
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

- ممدوح رسلان: الأبليكشين سيكون رقيبا على قارئ العداد من خلال استقبال صور من المواطنين بقراءة عداداتهم  

 
 
تسخير التكنولجيا الحديثة وآخر التقنيات التى توصل إليها العلم فى خدمة المواطنين هو الشغل الشاغل لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، سواء من إنشاء مدن ذكية تكون كافة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الإنترنت، أو استخدام التكنولجيا وميكنة كافة الورقيات التى يحتاجها المواطن.
 

لأول مرة فى مصر يتم تطبيق أبليكشين على الموبايل للاستعلام عن فواتير المياه 

لأول مرة فى مصر يتم تطبيق أبليكشين على الموبايل، للاستعلام عن فواتير المياه وتقديم الشكاوى الخاصة بقطع المياه أو انفجار ماسورة أو طفح فى شبكة الصرف الصحى، كما يهدف الأبليكشين للقضاء على الطوابير داخل شركات المياه للتقديم على عدادات جديدة.
 
المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه، كشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل  الخدمة الجديدة، وموعد تطبيقها، لافتا إلى أنه لأول مرة تقرر الجهات المانحة الدخول فى مساعدة الحكومة المصرية فى ذلك، لافتا إلى أن إعداد أبليكيشن على الموبايل يتم بتمويل وتحت إشراف الجهات المانحة.
 
وأوضح المهندس ممدوح رسلان، أن خدمة الموبايل أبليكشين لن تقتصر فقط على تقديم خدمة دفع الفواتير، بل تقدما خدمات كثيرة وعديدة للمواطنين، وتساعد الدولة على تطبيق خطتها القومية المتعلقة بترشيد استهلاك المياه، والوصل إلى أعلى نقطة فى عملية ترشيد الاستهلاك.
 

يمكن المواطن من إرسال قراءة العداد الخاصة به للشركة التى يتبعها

 
وأشار رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ، أن أبليكشن موبايل يمكن المواطن من إرسال قراءة العداد الخاصة به للشركة التى يتبعها، مما جعل المواطن رقيب على قارئ العداد بالشركة، بالإضافة إلى أنه يساهم فى عدم احتياج الشركة لتعيين موظفين لقراءة العدادات.
وتابع المهندس ممدوح رسلان، أن الموبايل أبليكيشن يمكن المواطن أيضا من التقدم بطلب بتقديم عداد لوحدته السكنية أو محله التجارى أو المنزل الخاص به دون الذهاب إلى الشركة، مما يساهم فى القضاء على الطوابير أمام شركات المياه الخاصة بتقديم عدادات مياه.
 

رسائل sms للمواطنين حول مواعيد قطع المياه 

وأكد أن الموبايل أبليكشن أيضا يقدم خدمات أخرى منها إرسال رسائل sms على الموبايل للمواطنين تتضمن مواعيد قطع المياه، ومواعيد إجراء الصيانة فى كل منطقة، بالإضافة إلى أنه فى حال حدوث كسر فى خط مياه يتم إرسال رسائل على الموبايل من خلال خدمة الأبليكيشن أيضا لإعلام المواطنين بأن قطع المياه ناتج عن حدوث كسر فى أحد الخطوط ومن المقرر أن تتم عملية الإصلاح فى وقت محدد وموعد عودة المياه.
كما يساهم الأبليكيشن على تطبيق فكرة ترشيد الاستهلاك من خلال رسائل يومية تصل للمواطنين تحثهم على عملية الترشيد، وإصلاح حنفية المياه" داخل الشقة وتغيير "الجلب" بصفة مستمرة للحفاظ على كل نقطة مياه".
 

الأبليكيشن يتضمن لعب للأطفال لتعريفهم بترشيد استهلاك المياه 

وأشار المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الأبليكيشن يتضمن لعب للأطفال لتعريفهم بترشيد استهلاك المياه وكيفية الحفاظ على كل نقطة مياه، لافتا إلى أن هناك 4 جهات مانحة تساعد مصر فى ذلك.
 
وقال أنه من المقرر أن يتم تطبيق الموبايل أبليكشين تدريجيا تمهيدا لتعميمه على باقى شركات المياه بمختلف المحافظات وذلك خلال مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات المقبلة، مؤكدا أن الأبلييكشين سكيون مجانا.
 
وأكد أن مياه الشرب أحد أهم القضايا التى تحظى باهتمام القيادة السياسية فى مصر والعالم أجمع، لافتا إلى أن الدولة ووزارة الإسكان تتبنى سياسة ترشيد استهلاك المياه، ولدينا إدارات للتوعية بكل شركة تابعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة