28 سبتمبر.. "هارب" منال محيى الدين يصدح بساقية الصاوى

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 04:00 ص
28 سبتمبر.. "هارب" منال محيى الدين يصدح بساقية الصاوى منال محيى الدين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عازفة الهارب منال محيى الدين حفلًا موسيقيًا على مسرح ساقية عبد المنعم الصاوى، مساء الجمعة 28 من سبتمبر الحالى، فى تمام الساعة الثامنة بقاعة الحكمة، تقدم فيها باقة من أعمال تراث الموسيقى العربية والمؤلفات الجديدة على آلة الهارب.
 
حيث تمزج فى حفلها بين إبداعات الشرق والغرب من مؤلفات كلاسيكية عالمية، فضلا عن عزف مقطوعات عربية تراثية منها "رقصة عزيزة" لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب و"يمامة بيضا" للفنان سيد درويش، وذلك بمصاحبة الوتريات والناى والأكورديون والإيقاعات، وأغنيات أخرى معاصرة منها "ميس الريم" للرحبانية، "نهاوند" للفنان فتحى سلامة وبعض الأعمال الجديدة للموسيقار عمر خيرت. 
 
يذكر أن منال محيى الدين تعد من أوائل العازفات المصريات على الهارب والتى وصلت للعالمية، حيث صنفت ضمن أفضل عشرعازفات للهارب على مستوى العالم، وقدمت العديد من الحفلات الموسيقية مع الموسيقار فتحى سلامة فترة طويلة اعتمدت فيها على المزج بين موسيقى الجاز والموسيقى الشرقية.

واستطاعت منال تكوين فرقة موسيقية من 7 عازفين وتقدم برتوارا خاصا بها، حيث سعت منال محى الدين إلى إعادة صياغة أعمال رياض السنباطى وعبد الوهاب بشكل يتناسب مع طبيعة عزفها على آلة الهارب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة