خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يتحدث عن سوق العقارات والعدالة الاجتماعية.. جلال دويدار: رئاسة ترامب فى مهب الريح نتيجة العشوائية والتخبط والتهور.. جلال عارف: "بوبوس" و"مرجان" واللعب فى الممنوع

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يتحدث عن سوق العقارات والعدالة الاجتماعية.. جلال دويدار: رئاسة ترامب فى مهب الريح نتيجة العشوائية والتخبط والتهور.. جلال عارف: "بوبوس" و"مرجان" واللعب فى الممنوع مقالات الصحف المصرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا المهمة على الساحتين المحلية والعالمية، أبرزها مناقشة القانون ومناخ الاستثمار، كما تحدث الكتاب عن الثورة التعليمية بإطلاق المشروع الجديد.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: سوق العقارات.. والعدالة الاجتماعية

تحدث الكاتب عن أسعار الفيلات التى تعرضها الحكومة والقطاع الخاص للبيع على المواطنين، وهى بكل المقاييس تمثل خللا رهيبا فى منظومة العدالة الاجتماعية فى بلد يعانى التفاوت الرهيب فى مستويات الدخول.

 

أحمد موسى يكتب: أموال الشعب عادت إليه

تحدث الكاتب عن صدور قرار لجنة التحفظ والتصرف والإدارة لأموال الكيانات الإرهابية والإرهابيين، وتعود الأموال للمصريين وهى حلال علينا لأن من تاجر بالدين واغتال الشهداء ودمر الممتلكات العامة والخاصة ستكون له ساعة حساب.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

 جلال دويدار يكتب: رئاسة ترامب فى مهب الريح نتيجة العشوائية والتخبط والتهور (3)

تحدث الكاتب أن هناك شبه إجماع من الإعلام المقروء والمرئى للتأثير على الرأى العام الأمريكى من أجل إسقاط الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وإدارته، مضيفا أن ما يشهده الاقتصاد الأمريكى من انتعاش أصبح السند لترامب لاستمرار رئاسته، وعلى كل حال فإن الشهور المقبلة سوف تكون حاسمة فيما يتعلق بهذا الأمر.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: "بوبوس" و"مرجان" واللعب فى الممنوع

قال الكاتب إن فيلمان للفنان الكبير عادل إمام حققا عند عرضهما السينمائى الأول نجاحا معقولا، لكنه لا يصل لنجاح أفلام أخرى له، وكلما رأيت الرقابة الإدارية تكشف عن قضية فساد، بحثت عن "بوبوس"، مضيفا أنه بالرغم من كل الجهود المبذولة لوضع نهاية لهذه الظواهر القبيحة، فمازال "بوبوس" حاضرا، ومازالت الطبعات الجديدة منهما لا تدرك عواقب "اللعب فى الممنوع".

 

المصرى اليوم

نيوتن
 

نيوتن يكتب: القانون ومناخ الاستثمار

تحدث الكاتب عن القانون مقياس مناسب جدا للتحضر والشوعر بالاطمئنان وعلى كل المستويات، كما تحدث عن قضية التلاعب بالبورصة، مضيفا أن اليوم لا يهمنا سوى مناخ الاستثمار فى مصر ولن يتحقق إلا بتطبيق القانون بحذافيره دون جنوح لطرف على حساب الآخر.

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: عنوان الدولة

تحدث الكاتب عن مسئول أوروبى كبير يقود سيارته بنفسه هنا أو هناك فيقف فى إشارة المرور ويلتزم بها تماما ويحترمها شأنه شأن أى مواطن عادى، وهذا القانون هو روح الدولة، إذا غاب عنها غابت الروح فيها وصارت جسد لا روح فيه أصبحت هيكلا لا نبض فيه ولا حياة.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: وبدأت الثورة التعليمية بإطلاق المشروع الجديد

تحدث الكاتب عن المشروع القومى الجديد لتطوير التعليم والنهوض به والذى يبدأ انطلاقه غدا السبت لم يكن وليد اللحظة ولا جاء مصادفة، وإنما بعد جهد شاق من الدراسة والبحث العلمى، وبدأت فكرة المشروع منذ 4 أعوام، والرئيس لديه قناعة كاملة أن مشروع الدولة المصرية الوطية الجديدة لا يمكن أن يتحقق بدون نسف المنظومة التعليمية الحالية الفاسد.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب الصحافة الرياضية.. أطول عمراً

تحدث الكاتب أن مادامت الصحافة الخبرية بعد المجلات نعد لها العد التنازلى إلى النهاية، تعالوا نكشف لكم إن الصحافة الرياضية سوف يطول عمرها عن أى تصور، وإذا كان غالبية المصريين من أكثر شعوب العالم عشقاً لكرة القدم، ولاحظوا كيف كانوا يتابعون مباريات كأس العالم سواء كان فريق مصر طرفاً فيها أم لا، فإن الأمل أن يطول عمر هذه الصحف الرياضية، ربما لعشرين عاماً أو أكثر بعد وفاة الصحف الأخرى.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: بهذا زمن الحروب التجارية

أكد الكاتب أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نجح فى تحقيق قفزة تاريخية فى أسواق المال الأمريكية فى أقل من عامين منذ توليه الحكم فى 20 يناير 2016، ويخطئ من يعتقد أن ترامب هو أول من فتح نار الحروب التجارية على الأصدقاء والحلفاء فى العصر الحديث، نحن فى زمن الحروب التجارية.

 

محمود-الكردوسى
 

محمود الكردوسى يكتب: بلاش "لت وعجن" يا إلهامى

تحدث الكاتب عن النائب إلهامى عجينة عضو البرلمان عن دائرة بلقاس - دقهلية عن تصريحات صادمة وماسخة كطعم "البتاو"، مثل منع "البوس" بين الرجال، وحضور النائبات بـ"يونيفورم"، وتأييد ختان الإناث لأن رجال مصر ضعفاء جنسياً بسبب "الفراخ البيضا"، وآخر "خبيز" الشيخ إلهامى هو سب الصحفيين خلال تغطيتهم لزيارة محافظ الدقهلية لمدينة جمصة، كله إلا الصحفيين يا "عم اللتات". لأنهم أصل "اللت والعجن".

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: كيف نحمى عيون أولادنا من غول الشاشات؟!

تحدث الكاتب عن أطفاله، والتى تتراوح أعمارهم تبدأ من السابعة إلى السابعة عشر، والحديث اليومى لا ينقطع معهم، يدور حول محاولة إقناعهم بترشيد استخدامهم للأجهزة الإلكترونية، من الموبايلات إلى الآيباد نهاية بالبلايستيشن، غارقين فى مصافحة أحد الأجهزة الإلكترونية، وبعضهم يصاب باليأس فيشاركهم أحيانا نفس الرياضة اللعينة، و مضى الزمن الجميل، حينما كنا نشكو من أن جميع أفراد الأسرة يتسمرون أمام شاشة التليفزيون ولا يتحدثون معا!!.

 

عبد العظيم حماد يكتب: العالم بعد نوفمبر "الأمريكى"

تحدث الكاتب عن اقتراب يوم انتخابات التجديد للكونجرس الأمريكى فى أوائل نوفمبر القادم، وكما تتصارع الحملات السياسية داخل الولايات المتحدة، فإن التوقعات، والأمنيات، وكذلك الاستطلاعات والتحليلات تتنازع هى الأخرى حول النتائج المحتملة لتلك الانتخابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة