معرض" أهلا مدارس" تحت مجهر الأجهزة الرقابية.. منع دخول تجار التجزئة للاستيلاء على المستلزمات.. وتوافد كبير من المواطنين على شراء الشنط المدرسية.. والتجار تستجيب لوزير التموين بتخفيضات للمرة الثانية

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:15 م
معرض" أهلا مدارس" تحت مجهر الأجهزة الرقابية.. منع دخول تجار التجزئة للاستيلاء على المستلزمات.. وتوافد كبير من المواطنين على شراء الشنط المدرسية.. والتجار تستجيب لوزير التموين بتخفيضات للمرة الثانية معرض أهلا مدارس
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المصيلحى: الرئيس السيسى وجه بضبط الأسواق وتوفير جميع المنتجات 

يواصل معرض "أهلا مدارس" استقبال المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، فى ظل انخفاض الأسعار بنِسَب لا تقل عن 25% وتصل إلى 50% للعديد من المنتجات خاصة الشنط المدرسية حيث يشارك حاليا أكثر من 152 من كبرى الشركات العاملة فى المستلزمات المدرسية.

إقبال كبير على معرض أهلا مدارس من الأهالى

فيما توافد عدد كبير من المواطنين على المعرض منذ صباح اليوم لشراء المستلزمات فى الوقت الذى قامت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى قطاع التجارة الدخلية بتشكل مجموعات عمل من مفتشو التموين والتواجد داخل وخارج المعرض لمتابعة عمليات الشراء والتأكد من عدم وجود تجار تجزئة أو فيما يعرف بالدلالات لاستيلاء على المستلزمات الدراسية نظرا لانخفاض أسعارها بأقل من سعر الجملة، والتأكد من أن من يقوم بالشراء مواطنين لأولادهم على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يحاول شراء المستلزمات بهدف الإتجار فيها.

تخفيضات إضافية لزوار المعرض

كما استجاب العديد من العارضين والمنتجين لمطالب الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية بتقديم تخفيضات إضافية للمرة الثانية خاصة لمنتجات الشنط المدرسية بهدف تخفيف العبء على المواطنين إضافة إلى مد المعرض بكافة مستلزمات المدارس طوال الفتره المقررة و فى حالة استمرار زيادة الإقبال على شراء المستلزمات المدرسية سيتم مد المعرض فترة ثانية.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معرض أهلا مدارس يتميز هذا العام بوجود نسب تخفيضات لا تقل عن 25% وتصل إلى 50%، كما أن العديد من التجار والعارضين لديهم تعاون كبير فى المساهمة فى توفير المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من الجملة وأن ما يؤكد ذلك استجابة البعض لعمل تخفيضات مرة ثانية على العديد من المنتجات، كما يتميز المعرض بأن غالبية من المستلزمات من الصناعة المصرية خاصة الكراسات والكشاكيل وغيرها من الأدوات المدرسية.

الأجهزة الرقابية تتابع طرح الأدوات المدرسية

وأضاف الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه خلال اجتماعه الأخير بشان توفير كل السلع والمستلزمات للمواطنين والعمل على ضبط الأسواق، لافتا إلى أنه بالتوازى مع معرض "أهلا مدارس" تقوم الأجهزة الرقابية بالوزارة بمتابعة الأسواق والتأكد من طرح أدوات مدرسية مطابقة للمواصفات القياسية وكذلك التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة بشأن مد معرض أهلا مدارس بالمستلزمات طوال الوقت .

 

معارض بالمحافظات لتوفير المستلزمات الدراسية

من جانبه أكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن معرض "أهلا مدارس" شهد إقبالا كبيرا من جانب المواطنين منذ صباح اليوم للحصول على مستلزمات المدارس بأسعار أقل من الجملة، كما يوجد العديد من معارض " أهلا مدارس" فى المحافظات المختلفة لتوفير المستلزمات للأسر المصرية، لافتا إلى أن الشركات المشاركة من كبرى الشركات المتخصصة فى توفير المستلزمات المدرسية بجانب مشاركة صغار المنتجين فى إطار المساهمة فى توفير المستلزمات وتخفيف العبء عن الأسر المصرية.

 

وأوضح أيمن حسام الدين أن تنظيم المعارض مع دخول المناسبات يعمل على توفير المنتجات وكذلك العمل على حدوث حالة توازن فى الأسواق ومواجه أى غلاء خاصة وأن انخفاض الأسعار فى المعارض يجبر التجار أيضا فى الأسواق على عدم المغالاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة