أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر أوروبى: ماى لن تطلب فرض عقوبات جديدة على روسيا فى قمة سالزبورج

الخميس، 20 سبتمبر 2018 02:20 م
مصدر أوروبى: ماى لن تطلب فرض عقوبات جديدة على روسيا فى قمة سالزبورج تيريزا ماى
سالزبورج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مطلع فى المجلس الأوروبى، اليوم الخميس، إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، لن تطالب على الأرجح رؤساء دول الاتحاد الأوروبى بفرض عقوبات جديدة على روسيا فيما يتعلق بقضية تسميم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال، خلال القمة المنعقدة فى مدينة سالزبورج فى النمسا.

وقال المصدر فى تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية على هامش القمة التى بدأت أمس الأربعاء وتستغرق يومين "لا نتوقع أنها (ماى) ستطلب فرض عقوبات جديدة، إذ تتفهم أن هذا أمر غير واقعى الآن ولا يوجد أساس قانونى له".

وذكر المصدر أن رئيسة الوزراء البريطانية من المتوقع أن تطلب من قادة دول الاتحاد الأوروبى تعجيل تنفيذ قرارات القمة التى عقدت فى يونيو الماضى، والتى تم اتخاذها عقب إجراء نقاشات عن الوضع حول حادث تسميم سكريبال الذي وقع فى مدينة سالزبورى في انجلترا.

ولفت المصدر إلى أن رؤساء دول الاتحاد الأوروبى والحكومة البريطانية وافقوا على إيجاد آلية جديدة لفرض العقوبات لمكافحة استخدام الأسلحة الكيماوية.

يذكر أن بريطانيا أعلنت فى وقت سابق أن سكريبال، المدان فى روسيا بالتجسس لصالح بريطانيا، وابنته يوليا، تسمما بغاز الأعصاب "نوفيتشوك" فى سالزبورى 4 مارس الماضى، وذكرت الحكومة البريطانية أن روسيا يرجح بشدة تورطها فى الحادث.

من جانبها، نفت موسكو كل التكهنات التى صدرت فى هذا الشأن، قائلةً إن الاتحاد السوفيتى وروسيا لم يكن لديهما قط برامج لتصنيع مثل هذا الغاز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة