أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد سلاح الجو الإسرائيلى يعرض التحقيقات الأولية لحادث سقوط الطائرة الروسية فى سوريا

الخميس، 20 سبتمبر 2018 11:03 م
قائد سلاح الجو الإسرائيلى يعرض التحقيقات الأولية لحادث سقوط الطائرة الروسية فى سوريا سقوط طائرة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض قائد سلاح الجو الإسرائيلى عميكام نوركين، أمام المسؤولين الروس التقرير الأولى لحادث سقوط الطائرة الحربية الروسية "ايليوشين-20" والتى سقطت بنيران المضادات السورية مساء /الإثنين/ الماضي.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلى، أفيخاى أدرعى - فى بيان نقلته صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس "أجرت بعثة الجيش الإسرائيلى برئاسة قائد سلاح الجو الميجر جنرال عميكام نوركين عدة لقاءات مع قائد سلاح الجو الروسى ومسؤولين فى هيئة قيادة الجيش الروسى وسلاح الجو الروسي.. وعرض الضباط الإسرائيليون أمام الروس صورة الحادث الذى أسقطت فيه طائرة روسية من قبل الدفاعات الجوية السورية، بالإضافة إلى المعلومات المسبقة وأهم استنتاجات التحقيق الذى أجراه الجيش الإسرائيلى إزاء القضية".

وأضاف أدرعي: "كما تم استعراض المحاولات الإيرانية للتموضع فى سوريا ونقل أسلحة استراتيجية إلى حزب الله"، مشيرا إلى أن "اللقاءات جرت بروح ودية، حيث جرى حديث مهنى ومفتوح وشفاف فى المواضيع المختلفة وتم التأكيد على أهمية المصالح بين الدولتيْن ومواصلة أنظمة منع الاحتكاك". 

وترأس نوركين وفدا عسكريا يضم رئيس شعبة العلاقات الخارجية فى الجيش الإسرائيلى إيرز ميزال، وضباط آخرون من شعبة الاستخبارات والقوات الجوية والعمليات

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت أنها - فى 17 سبتمبر - فقدت الاتصال بطائرة (ايليوشين-20) الروسية العسكرية وهى فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومتراً عن الساحل السورى قبالة قاعدة (حُميميم) الجوية، وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، مضيفة أن الحادث تزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع "إف-16" بضرب مواقع سورية فى اللاذقية، وعملية إطلاق الصواريخ من على الفرقاطة الفرنسية "أوفرين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة