أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة الحبوب: وصول ثانى شحنات الأرز الصينى نهاية سبتمبر الجارى

الخميس، 20 سبتمبر 2018 07:00 ص
غرفة الحبوب: وصول ثانى شحنات الأرز الصينى نهاية سبتمبر الجارى مجدى الوليلى رئيس مجموعة الوليلى للاستثمار الزراعى
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى الوليلى عضو مجلس إدارة غرفة الحبوب باتحاد الصناعات ورئيس مجموعة الوليلى للتنمية والاستثمار الزراعى، أنه من المنتظر وصول ثانى شحنات الأرز المستورد من الصين فى الأسبوع الأخير شهر سبتمبر الجارى بحجم 38 ألف طن.

وأضاف الوليلى – صاحب إحدى الشركات المستوردة - فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن تأخير الإفراج عن الشحنة الأولى بوزن 38 ألف طن أرز مستورد من الصين لمدة شهر كامل، أدى لتأخير جدول وصول الشحنات وتم ترحيل موعد وصول الشحنة الثانية من أغسطس إلى نهاية سبتمبر الجارى.

وكانت 5 شركات من القطاع الخاص تعاقدت على استيراد 100 ألف طن أرز من الصين، تصل مصر على 3 دفعات، وهى أولى عمليات الاستيراد الخاص التى تتم بعد إعلان الحكومة فتح باب الاستيراد لتأمين احتياجات السوق المحلى من الأرز، بعد قار تقليص مساحات زراعة الأرز لعدم توافر مياه الرى.

ويرجع سبب تأخر الإفراج عن الشحنة الأولى، إلى الشائعات التى ترددت حول وجود أرز صينى مصنوع من البلاستيك فى الأسواق يسبب السرطان، وهو ما أخر الإفراج عن أولى شحنات الأرز المستورد لحين التأكد من جودته، حيث أثبتت التحاليل أن الأرز من النوع الجيد جدا ومطابق للمواصفات، بحسب تصريحات سابقة للوليلى إلى اليوم السابع.

وأشار عضو غرفة صناعة الحبوب، أن تأخير الإفراج عن الشحنة ترتب عليه تأخير جدول مواعيد تسليم باقى الشحنات إلى أكتوبر بدلا من سبتمبر، لحين التأكد من الإجراءات الخاصة باستيراد الشحنة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فلاح

والله كارثة ان نستورد الارز

مصر التى تنتج احسن واجود اصناف الارز تستورد اليوم ارز؟؟؟؟ ياجماعة والله مخازن التجار مليانة والانتاج كان وفير والحمد لله ...الدولة يجب ان تعيد النظر فى المساحة ارجوكم ...لدينا مساحات كبيرة ولكن تجريف الارض مازال مستمر وعلنى ...خوفى على بقية الرقعة الزراعية ان تضيع فعلا..الحل بسيط وهو عمل ارتوازى لكل مساحة فيها نقص مياه ..والارتوازى مش بطال فاين خبراء الزراعة ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة