أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة سعودية: العلاقات بين الرياض وإسلام آباد من أهم الشراكات الاستراتيجية

الخميس، 20 سبتمبر 2018 11:12 ص
صحيفة سعودية: العلاقات بين الرياض وإسلام آباد من أهم الشراكات الاستراتيجية رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، اليوم الخميس، أن العلاقات السعودية- الباكستانية تمثل واحدة من أهم الشراكات الاستراتيجية بين دول العالم الإسلامى، فخصوصيتها التاريخية بدأت منذ استقلال باكستان واستمرت على ذات الوتيرة حتى يومنا هذا حتى أصبحت نموذجا لما يجب أن تكون عليه الشراكات وما تقوم عليه العلاقات من أسس راسخة.

وأشارت الصحيفة، فى افتتاحيتها التى جاءت بعنوان (علاقات راسخة)، إلى أنه من هذا المنطلق جاءت زيارة رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان إلى المملكة فى أولى زياراته الخارجية بعد توليه رئاسة الوزراء فى يوليو الماضي، وهى زيارة تمثل تأكيدا على حرص إسلام آباد على علاقات متينة مع الرياض.

ورأت أن اللقاءين اللذين جمعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بالرئيس الجديد للحكومة الباكستانية، يمثلان دفعة قوية لمسيرة العلاقات الثنائية من جانب، وفرصة لبحث آفاق جديدة لتنمية وتعزيز التعاون السعودى الباكستانى فى مختلف المجالات.

وأوضحت الصحيفة، أن المملكة وعلى مدى عقود طويلة مثلت بالنسبة للعالم الإسلامى صمام الأمان، وهو ما فرض عليها مسؤوليات مضاعفة انطلاقا من مكانتها كقلب يجمع أبناء الأمة ويناصر قضاياها ويجمع شتاتها ويوحد كلمتها فى مواجهة التحديات التى تحيط بها من كل جانب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة