أكرم القصاص - علا الشافعي

دلع جسمك بالقمح.. يمد الجسم بالطاقة ووقاية من الربو وسرطان الثدى

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بالقمح.. يمد الجسم بالطاقة ووقاية من الربو وسرطان الثدى فوائد القمح- صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 القمح أحد مكونات وجبة العاشوراء، المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولاحتوائها على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وسنتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts" .


الحفاظ على رشاقة الجسم

يساعد تناول  القمح التحكم في وزن الجسم،  وأظهرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية من خلال البحوث أن تناول القمح الكامل،  جيد للمرضى يعانون من السمنة المفرطة.

 

قمح3
 

 

يمد الجسم بالطاقة 

يساعد تناول القمح فى مد الجسم بالطاقة وذلك لإحتوائه على فيتامين ب والكربوهيدرات المعقدة، التى تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة، ويمنح الجسم  بالطاقة.

 

 

وقاية من داء السكري من النوع 2

يحتوى القمح على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يعمل كعامل مساعد لأكثر من 300 إنزيم،  وتشارك هذه الانزيمات في الإستخدام الوظيفي للجسم من الأنسولين وإفراز الجلوكوز.

 وبالإضافة لذلك يساعد الاستهلاك المنتظم للحبوب الكاملة فى التحكم السليم بسكر الدم، ولذلك يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الحفاظ على مستويات السكر .

 

قمح2
 

 

وقاية  من حصى المرارة

يحتوى القمح على نسبة عالية من الألياف الغير قابلة للذوبان، لذلك يساعد على حركة الأمعاء، وتقليل إفراز الأحماض الصفراوية، والتى تسبب تشكيل الحصوة.

 

 

وقاية من سرطان الثدي

يحتوى القمح على مضادات الأكسدة، التى تحد من نمو الجذور الحرة التى تسبب الإصابة بسرطان الثدى، وقد أثبتت التقارير أن النساء قبل انقطاع الطمث اللاتي تناولن هذا الدواء قل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 41٪ .

 

قمح
 

 

وقاية من سرطان القولون
 

تساعد نخالة القمح على تقليل إفراز حمض الصفراء والأنزيمات البكتيرية في البراز، وبالتالي يساعد فى تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون.

 

وقاية  الأطفال من الربو

 

أثبتت الدراسة الدولية أن تناول الأطفال للقمح يساعد فى وقايتهم من الحساسية والربو بنسبة 50٪ ،  وذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من المغنيسيوم وفيتامين E.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة