تيريزا ماى: فيسبوك يتربح من الإتجار بالأطفال

الخميس، 20 سبتمبر 2018 12:24 م
تيريزا ماى: فيسبوك يتربح من الإتجار بالأطفال تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى" بإن موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يتربح من الإتجار بالأطفال"، محذرة من أن مهربى البشر كانوا يعلنون عن خدمات للمهاجرين على شبكة الإنترنت تشبه أسلوب وكلاء السفريات.

وأضافت ماى خلال اجتماعها اليوم الخميس مع قادة الاتحاد الأوروبى حسبما نقلت صحيفة "التلجراف" البريطانية "أنه سيتم تضييق الخناق على هذه الممارسات التى تسهم فى ارتفاع حصيلة الوفيات مع محاولة الأشخاص عبور البحر المتوسط من إفريقيا إلى أوروبا بحثا عن حياة جديدة " .

واتهمت ماي موقع فيسبوك وشركات تواصل اجتماعى أخرى بالإخفاق فى معالجة المشكلة نظرًا لمدى سهولة نشر إعلانات مقنعة على الإنترنت من جانب عصابات الإتجار بالبشر دون أن يتم إزالتها.

وأوضحت أن هذا الأمر سمح لبعض الأشخاص إلى الاعتقاد أنهم يدفعون الأموال من أجل الحصول على سفر طبيعى وآمن فى سبيل الوصول لأوروبا، مشيرة إلى أن السلطات البريطانية قدمت تقارير عن وجود أكثر من 500 إعلان لوكالة الشرطة الأوروبية (اليوروبول) خلال السنة الماضية فى محاولة لعرقلة مساعى المهربين .

وفى محاولة لإظهار أن بريطانيا ستواصل دعم البلدان الأوروبية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "البريكست"، قالت ماى: "إن بلادها ستقدم خبرتها فى إزالة المحتوى الإرهابى الموجود على الإنترنت كما ستطبق السبل ذاتها لمكافحة الإتجار بالبشر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة