أكرم القصاص - علا الشافعي

الأنبا يؤانس من أمريكا: اللى بيحب أهله فى مصر يستقبل الرئيس بنيويورك.. فيديو

الخميس، 20 سبتمبر 2018 11:38 ص
الأنبا يؤانس من أمريكا: اللى بيحب أهله فى مصر يستقبل الرئيس بنيويورك.. فيديو الانبا يؤانس
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوفد قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط والبدارى وتوابعها للمشاركة فى الوفد الرسمى لاستقبال الرئيس بالإضافة إلى وفود شعبية تنطلق من الولايات الأمريكية القريبة من العاصمة التجارية نيويورك للترحيب به أيضا.

الأنبا يؤانس قال فى عظة بأحد كنائس نيويورك لشعب الكنيسة "اللى بيحب أهله فى مصر يستقبل معنا الرئيس عبد الفتاح السيسى" مشيرا إلى أنه يتحدث باسم البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وليس تطوعا من جهته.

 

وأكد الأنبا يؤانس أن المشاركة فى استقبال الرئيس اختيارية فالكنيسة لا تجبر أحدًا على ذلك مضيفا "مر زمن الإجبار، ولكن من يحب أهله فى مصر فليشارك معنا".

 

كان البابا تواضروس قد أكد أن المشاركة فى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى نوع من الوفاء، مضيفا: "مشاركتنا تنعكس بصورة إيجابية على مصر بصفة عامة، وهذا من الواجب، لما يجيلك ضيف أو حد قريب بتروح تستقبله فى المطار".

 

واستكمل البابا فى السياق ذاته: "هذه مبادئ إنسانية نحافظ عليها، فالرئيس يأتى لزيارة الأمم المتحدة، ويلقى خطابا باسم مصر، وهو أمر ليس له علاقة بزيارتى الرعوية للكنيسة بأمريكا، وهذا نوع من الرعاية، وأتقابل مع الآباء الأحباء الأساقفة والآباء الكهنة، وبرنامج الزيارة تم وضعه السنة الماضية، ولكن ظروفى الصحية لم تسمح بذلك، فاعتذرت وأكملناه هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و رموزها

يا قداسة البابا الرئيس السيسي رمز لكل المصرين الوطنين الشرفاء و هذا من بدهيات الوطنية

و احترام الرئيس السيسي من احترام مصر و شعبها و اي اساءة للرئيس السيسي هي اساءة لمصر و شعبها .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة