أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة ترد على المصريين بالخارج حول الإعفاء الجمركى للسيارات ..اعرف أكثر

الخميس، 20 سبتمبر 2018 11:06 ص
وزيرة الهجرة ترد على المصريين بالخارج حول الإعفاء الجمركى للسيارات ..اعرف أكثر السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الرد على مقترحات واستفسارات المصريين فى الخارج سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، حرصا على حل هذه الاستفسارات والمشكلات وحلها، فى إطار المبادرة التى تم إطلاقها بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة". 
 
وتابعت السفيرة نبيلة مكرم سلسلة من الردود حول الأسئلة التى وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكترونى للشكاوى، حيث ردت على أسئلة واستفسارات المصريين بالخارج الخاصة بالإعفاء الجمركى السيارات.
 
وأوضحت الوزيرة، أن هناك لجنة تمّ تشكيلها من ممثلين عن وزارات الداخلية والخارجية والتجارة والصناعة والجمارك، وعُقدت العديد من الاجتماعات وجلسات النقاش لمحاولة التوفيق بين احتياجات المصريين بالخارج ومصلحة الدولة، وأضافت: "قمنا أيضًا باستطلاع رأى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الموضوع".
 
وتابعت وزيرة الهجرة أن الإعفاء الجمركى للسيارات اصطدم بمعضلتين رئيسيتين، أولهما الحماية الاستراتيجية لصناعة السيارات، وثانيهما الحق الدستورى للمصرى بالداخل، وهما ما يمثلان معوقات لاستكمال الإعفاء.
 
وأضافت الوزيرة، أنه تم مناقشة الأمر خلال منتدى إجازات المصريين بالخارج «فى إجازتك بوطنك ..نشوفك ونسمعك» وتم طرح فكرة تقسيط الجمارك على السيارات، وجار دراسة المقترح مع وزارة المالية والتجارة والصناعة والبنك المركزى ومصلحة الجمارك فى الوقت الحالى.
 
هذا، وأوضحت معالى الوزيرة أن الردود مستمرة، مؤكدة أن الوزارة تتلقى أسئلة ومقترحات المصريين على مدار الشهر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة