خالد صلاح

صور.. "شباب بتحب مصر" تنهى أسبوع حافل بالأعمال بالأمم المتحدة للبيئة بكينيا

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:59 م
صور.. "شباب بتحب مصر" تنهى أسبوع حافل بالأعمال بالأمم المتحدة للبيئة بكينيا أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر
محمد أبو عوض
إضافة تعليق

تشارك مؤسسة شباب بتحب مصر فى أعمال جلسات الخبراء ومجموعات صنع القرار للجلسة الاستثنانية السابعة لوزراء البيئة الأفارقة خلال الفترة من 14 إلى 21 سبتمبر 2018 بالعاصمة نيروبى فى كينيا.

1a9e5b7f-c428-4f2f-ac3c-be41c0d24ac1
أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر 

وقال أحمد فتحى، رئيس المؤسسة فى بيان صحفى، إن "شباب بتحب مصر" تشارك كأحد مؤسسات المجتمع المدنى المعتمدة لدى الأمم المتحدة للبيئة، وكانت بداية المشاركة فى 14 و15 سبتمبر بجلسات Major Group and stockholders meeting، والتى تم فيها إعداد توصيات المجتمع المدنى لتقديمها إلى مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

1a3c4016-d725-4967-8751-ee33d12eab9a
رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر خلال المشاركة 

كما شاركت المؤسسة فى اجتماعات لجان التغيرات المناخية ولجنة إعداد القرارات الأفريقية الموجهة لمؤتمر الأطراف الرابع عشر فى شرم الشيخ نوفمبر القادم، واتسمت تلك الجلسات بالقوة، وفى تقديم قرارات هامة إلى جلسات الوزراء لاعتمادها، بالإضافة، لحضور الجلسات الرسمية لمؤتمر وزارء البيئة الأفارقة ضمن مجموعة المجتمع المدنى، والتى شهدت قيام أحد أعضاء المجموعة بتقديم توصيات المجتمع المدنى إلى الوزراء فى الجلسة الرسمية، والتى حثت الحكومات على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتشجعيهم على إحراز تقدم فى خطة التنمية المستدامة 2030.

a1aa2a0b-19ab-4a9b-b9d3-18dcfcf3fb4f
أحمد فتحى ووزيرة البيئة المصرية 

وعلي هامش المؤتمر عقدت المؤسسة عدة لقاءات مع متخذى القرار البيئى عالميا، فقد عقد رئيس المؤسسة اجتماعا مع إريك سولهايم المدير التنفيذى للأمم المتحدة للبيئة، والذى أشاد بمجهودات المؤسسة فى حملات النظافة للشواطئ، مؤكدًا سعادته بالدور الذى تقوم به المؤسسة بمصر من رفع الوعى.

كما عقد رئيس المؤسسة لقاء مع الدكتورة جوليت بياو مدير الأمم المتحدة للبيئة فى أفريقيا، وسوف يتم الاعلان عن نتائج هذا الاجتماع لاحقا لما يتضمنه من نتائج إيجابية للمؤسسة سيتم شرحها فى بيان مستقل.

كما عقدت المؤسسة لقاء مع معالى الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على هامش المؤتمر، والذى تضمن التعاون بين وزارة البيئة والمؤسسة فى مجالات العمل البيئى، وأشاد رئيس المؤسسة باللقاء وبتجاوب الوزيرة وإلمامها الكامل بملفات البيئة ودورها الريادى خلال المؤتمر.

كما التقت المؤسسة مع وزراء البيئة فى الجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا، وأشادت المؤسسة بتمثيل المرأة بالمؤتمر وفى الوزراء لوجود عدد كبير من الوزيرات فى اللقاء، واختتمت المؤسسة بيانها بتوجيه الشكر للتحالف الإفريقى للعدالة المناخية والبيئة على دعم المجتمع المدنى الأفريقى للتمثيل الجيد فى مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة