خالد صلاح

تريزا ماى تنفى إجراء استفتاء ثان على البريكست

الخميس، 20 سبتمبر 2018 12:11 م
تريزا ماى تنفى إجراء استفتاء ثان على البريكست تريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية
لندن أ ش أ
إضافة تعليق

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى، إن حكومة بلادها لن تسمح بإجراء استفتاء ثان على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك فى تصريحات نقلتها وسائل الإعلام البريطانية خلال مشاركتها فى القمة غير الرسمية للاتحاد الأوروبى فى مدينة سالزبورج بالنمسا ، مشيرة إلى أنه لن يتم السماح للبريطانيين بالتصويت مرة أخرى على علاقة البلاد بالاتحاد الأوروبي، رغم زيادة المطالبات بإجراء استفتاء جديد.

ويعتبر عمدة لندن صادق خان هو أحد المنتقدين بشكل صريح لعملية البريكست. وقال فى تصريح له مؤخر إن الصفقة النهائية يجب أن تحال إلى الجمهور للتصويت عليها.

وقالت رئيسة الوزراء "هناك أعضاء بارزون فى حزب العمال ، مثل عمدة لندن ، الذين يحاولون الآن إعادتنا إلى المربع الأول وهم يدعمون إجراء استفتاء ثان ويؤجلون يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي." وأضافت ""أريد أن أكون واضحة تماما ، فإن هذه الحكومة لن تقبل الاستفتاء الثاني".

وقالت ماى ""صوت الشعب البريطانى بمغادرة الاتحاد الأوروبى وسنغادر فى 29 مارس 2019. أنا الآن أدعو قيادة حزب العمال إلى استبعاد إجراء استفتاء ثان والتوقف عن محاولة إحباط عملية خروج بريطانيا".

وأضافت "لقد أجرينا تصويت الشعب - كان الاستفتاء عام 2016. صوت الناس لمغادرة الاتحاد الأوروبى ، إنها الآن مسألة ثقة فى السياسيين".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة