النائب حسين عيسى يطالب بسرعة إصلاح الجهاز الإدارى لجلب الاستثمارات الأجنبية

الأحد، 02 سبتمبر 2018 09:29 ص
النائب حسين عيسى يطالب بسرعة إصلاح الجهاز الإدارى لجلب الاستثمارات الأجنبية حسين عيسى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هناك الكثير من الخطوات البيروقراطية بالجهاز الإدارى بالدولة تعطل عملية الاستثمار، خاصة وأن التعامل مع هذا الملف يتم عبر جهات عديدة، وبعد الحصول على موافقات وهو ما يسهم فى خفض حجم الاستثمار المباشر.

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة لـ"اليوم السابع"، إلى أن إصلاح الجهاز الإدارى للدولة أمر ضرورى وملح، وهو ما ستتبناه اللجنة للعمل عليه خلال الفترة القادمة، قائلا: "كل المشروعات القومية العملاقة تمت خلال 4 سنوات بعيدا عن الجهاز الإدارى للدولة، ولولا ذلك ما كانت انتهت.. ونحن نحتاج لإعادة هيكلة كاملة للجهاز الإدارى، خاصة وأن الوضع الحالى أصبح معقد ومكلف للغاية".

ولفت إلى أن تطوير الجهاز الإدارى ليس لتدوير عجلة الاستثمار فقط بل للعمل اليومى كله، خاصة وأن "الوقت الآن بأموال طائلة"، مؤكدا أن مواجهة ترهل الجهاز الإدارى يتطلب دمج الهيئات المتداخلة ببعضها، خاصة بعد ما تكشف التشابك بين الوزارات وتعطيله للاستثمار، وإعادة توزيع المهام بين الجهات الحكومية، وحل أزمة العمالة الزائدة بالتدريب تحويلى، خاصة وأن تعدد التوقيعات والإجراءات يعطل الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة