أكرم القصاص - علا الشافعي

إسماعيل نصر الدين متمسك بإقرار قانون الإيجار القديم بدور الانعقاد المقبل

الأحد، 02 سبتمبر 2018 02:00 ص
إسماعيل نصر الدين متمسك بإقرار قانون الإيجار القديم بدور الانعقاد المقبل النائب إسماعيل نصر الدين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب إسماعيل نصر الدين، عن تقدمه بثلاث مشروعات بقوانين فى مستهل دور الانعقاد المقبل، تمهيدا لمناقشتهم باللجان النوعية وخروجهم للنور خلال نفس الدور، أبرزهم مشروع قانون الإيجار القديم.

وأوضح نصر الدين، لـ"اليوم السابع"، أن مشروع قانون الإيجار القديم ليس كما يروج له البعض بانه سيتحول لأداة طرد للمواطنين من وحداتهم، نافيا هذا الامر مؤكدا على ان فلسفة مشروع القانون قائمة على لا ضرر ولا ضرار، وتحقيق التوازن بين المالك والمستأجر فى آن واحد.

وأضاف عضو مجلس النواب، إلى انه سيتقدم بمشروع قانون بشأن التدريب التحويلى، والذى يهدف للتصدى لأزمة البطالة، وذلك من خلال ربط التعليم بسوق العمل، من اجل استيعاب جزء كبير من خريجى التعليم الفنى والجامعات المصرية وذلك من خلال التدريب على متطلبات سوق العمل حتى يصبح الخريج مؤهلا للاندماج فى سوق العمل من خلال هذا التدريب التحويلى.

واستطرد نصر الدين، ومشروع القانون الثالث بشأن إلغاء أى تعاملات مالية "مباشرة" بين أولياء الأمور والمدارس نهائيا سواء كانت خاصة أو حكومية، والتعامل المباشر مع البنوك من خلال حسابات بنكية، مؤكدا على ان هذه المشروعات الثلاثة تحظى باهتمام كبير لديه، ولديه حرص شديد على اقراراها فى دور الانعقاد المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

وفر الشقق البديلة والمستأجر مستعد للاخلاء فورا الى السكن الجديد بايجار مناسب

سيادة النائب : قبل أن تتكلم عن قانون الايجار القديم .......... ابحث عن قوائم الانتظار فى وزارة الاسكان وأعداد من ينتظرون توفير شقق عن طريق الحكومة ووفر لهم هذه الشقق واجعل قائمة الانتظار صفر للاطمئنان أن الحكومة قادرة على توفير سكن مناسب لساكنى الايجار القديم الذين سوف يتم طردهم بعد وفاة المستأجر ب 5 سنوات ........ القانون ظالم لأسرة المستأجر بعد وفاته فكيف تترك الأسرة مسكنها بعد وفاة رب الأسرة ( المستأجر ) ب 5 سنوات وكيف تعيش هذه الأسرة بعد انخفاض المرتب ليصبح معاش ضئيل حوالى 1000 جنيه وهل الدولة قادرة على توفير شقق فورية للأسر التى سوف يتم انهاء العلاقة الايجارية بعد 5 سنوات من وفاة المستأجر ( رب الأسرة ) ........... فاذا كانت الحكومة قادرة على توفير شقق فورية للأسر التى سيتم تطبيق قانون الايجار القديم عليها فقوائم الانتظار الحالية أحق أن يتم منحها هذه الشقق .

عدد الردود 0

بواسطة:

بولس عطالله

الايجار القديم: أربع فئات

بالنسبة لقانون الايجارات القديم: 1) البدء بالمقرات الحكومية والتي قدرها البرلمان ب700 مليار جنيه. 2) ثم الشقق المغلقة منذ سنوات طويلة لسفر المستأجرين أو إقامتهم في شقة أخرى: تمنح فترة زمنية قدرها 6 أشهر لشراء الشقة وإلا فإن هذه الشقق تصبح شققا شاغرة. 3) المكاتب الخاصة والعيادات والشركات الخاصة: فمن العبث أن يقوم محامي يكسب ملايين الجنيهات سنويا بدفع إيجار زهيد أو طبيب يكسب أموال طائلة من المرضى ويقوم بدفع ملاليم لصاحب العمارة. 4) بالنسبة لباقي الشقق فمنها من يقيم فيها وفي إمكانه شراء أكثر من شقة ومنهم لا حول له ولا قوة وممكن يكون بيقبض معاش هزيل لن يسعفه ولا في شراء شقة ولا في تأجير شقة. وهنا يجب التعامل بكثير من الحكمة وبالتأكيد يجب تأجيل البت في هذه الفئة لاحقا مع إستيفاء البنود الثلاث الأولى وليس البدء بهم كما نرى في عدد من مشاريع القوانين عديمة الأخلاق. 5) عدم إعتبار من يكسب أكثر من 1200 جنيه "راجل مريش" ولا يحتاج إلى مساعدة لحل مشكلة الشقة.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل ياسين جرجس

يا راجل اطلع من نافوخنا....

.... كفاياك تلميع..... زى ابو لمعه الاصلى..... نهارك فل..😀🍦

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الدنيا

الي مجموعه المنتفعين الذين يختبرون صبر الشعب

قانون الايجار القديم هو اخر ما تبقي من عوامل الاستقرار للمواطن والدوله والعبث به من قريب او بعيد سيفجر ازمه اسكان وازمه امنيه وازمه اقتصاديه وازمه اجتماعيه لا قبل لاحد بها خاصه الحكومه ومجلس النواب وتحديدا في ظروفهم هذه. رفع ايجار السكن سيشرد معظم السكان الذين لن ايستطيعوا دفع الايجار، ورفع ايجار اماكن التجاره والصناعه والخدمات سيزيد من التكلفه والاسعار ويقلل من الضرائب والاستثمار. لم يعد هناك وقت يسمح بتجارب الهواه والمنتفعين والحمقي من المنافقين والتابعين واصحاب المصالح الشخصيه والذين سيكونون كبش الفداء اذا وقعت الواقعه. حال البلد اصبح لا يتحمل مهاترات. ستحولون مصر لجزيره وراق كبيره لا قدر الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

سؤال

ازاي هتمشوا قانون مرفوض من الشعب وانتم نواب الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

صبر ايوب

لعبه الثلاث ورقات

تستأجر اربع حوائط علي المحاره من المالك بعد دفع خلو يساوي اكثر من ثمنها. وتقوم بتشطيبها بتحويشه العمر. كل ذلك حسب قانون الدوله وتوثيق مؤسساتها وفي مقابل دفع ايجار بسيط وكإنها تمليك. وبعد مده يقوم الملاك بمساعده بعض اعضاء من المجلس الموقر بالمطالبه بزياده الايجار لانه بسيط ثم استرداد الشقه او المحل لكونهما ايجار. والمجلس بتاعنا، والمواطن مستضعف، ويحيا العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

نقطه نظام

عيب

العقد شريعه المتعاقدين خصوصا اذا كان بقانون من الدوله وموثق في مؤسساتها وتم التراضي المالي بين طرفي العقدعلي اساسه. القانون الجديد لا يطبق الا علي العقود الجديده. نحن لسنا من دول الموز ولن نقبل احمق او ارعن او متامر يريد ان يوصمنا بذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

فضوها سيره

الناس فيها اللي مكفيها. كفايه اللي عملتوه

عدد الردود 0

بواسطة:

عيسوي

تصريح النكد الاسبوعي لقانون الايجار اصبح نكد يومي

حاجه تقرف. كرهتونا في عيشتنا. كرهتونا في نفسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

سؤال

ازاي هتمشوا قانون مرفوض من الشعب وانتم نواب الشعب. انتم نواب الشعب انتخبكم لتشرعون ما يريده ولستم اوصياء عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة