أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة السياحة تفتح الملتقى الـ20 لخدمات السياحة والعمرة بالقاهرة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 08:46 م
وزارة السياحة تفتح الملتقى الـ20 لخدمات السياحة والعمرة بالقاهرة وزارة السياحة تفتح الملتقى الـ20 لخدمات السياحة والعمرة بالقاهرة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت القاهرة الملتقى السياحى الـ 20 للبرامج وخدمات العمرة لشركات السياحة العاملة فى تنظيم رحلات الحج والعمرة، اليوم، الأربعاء، والذى تستمر أعماله لمدة يومين، وذلك وسط حضور جمع غفير من العاملين فى قطاع السياحة.

 

وافتتح الملتقى إيمان قنديل، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات، وبحضور عبدالحميد عبدالحميد وكيل أول وزارة السياحة، وناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ونائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وهشام امين رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال غرف شركات السياحة، وعبدالرحمن خالد نائب القنصل السعودى.

 

وشارك فى الملتقى أكثر من 50 شركة سياحية مصرية وسعودية تعمل فى مجال الحج العمرة، حيث قدمت جميع الشركات عروضا وبرامجا لموسمى الحج والعمرة هذا العام 1440ه.

 

كما حضر الافتتاح عبد الرحمن الغشم نائب القنصل السعودى بالقاهرة، والذى تحدث على هامش الملتقى حول استعدادات المملكة لموسم العمرة الجديد، حيث بدأت فى استقبال الطلبات منذ بداية شهر محرم، منوها إلى أن تأشيرات الحج الممنوحة لمصر زادت العام الماضى عن العام الأسبق حيث بلغت حوالى 80 ألف تأشيرة، نتيجة التوسعات التى قامت بها المملكة، ووزارة الحج السعودى فى الحرم النبوى.

 

وأشار الغشم إلى أن المملكة السعودية بدأت فى تطبيق نظام "الطريق إلى مكة" والذى بدأ بانضمام اندونيسيا وماليزيا العام الماضي، حيث تم إنهاء إجراءات الحجاج فى دولة السفر لتخفيف الزحام فى المطارات السعودية، موضحا أن استكمال تطبيق الفكرة فى باقى الدول يتم وفق الخطة السعودية، ويعتمد على إنهاء الاستعدادات لذلك.

 

واستضافت القاهرة الملتقى على مدار 14 دورة سابقة له، حيث قال إبراهيم أحمد الحبشى أحد المنظمين للملتقى أن الشركات تجاوزت الـ51 شركة مابين شركات سعودية ومصرية تعمل فى مجال السياحة والفندقة، لافتا إلى أنها تقدم خلال الملتقى عروضا وبرامجا لموسم العمرة، لافتا إلى أن الملتقى يتم تنظيمه فى أربعة دول وهى تركيا ومصر والجزائر والمغرب.

 

وأكد الحبشى على ضرورة أن يبدأ موسم العمرة فى مصر مبكرا حيث أعلن الجانب السعودى فتح الباب للعمرة من أول محرم، كما طالب بألا يكون هناك عددا محددا للتأشيرات، لافتا إلى أن تلك الإجراءات من شأنها تنويع عروض العمرة وتقديم خدمة وأسعار أفضل.

 

وكشف ناصر تركى عضو اللجنة العليا للحج والعمرة على هامش الملتقى أن اللجنة اجتمعت ورفعت توصية فى تقريرها عن موسم الحجرة للموسم الجديد بضرورة فتح الموسم مبكرا، طالما أن الحكومة حددت الأعداد والتى تبلغ 500 ألف، لافتا إلى أن هذا سينعكس على الأسعار حيث ستنخفض بنسبة 30%، وستبدأ الأسعار بحد أدنى 11 ألف جنيه.

 

وأوضح تركى أن الضوابط التى تم وضعها العام الماضى للعمرة أثبتت نجاحها، لذلك متوقع أن يتم تطبيق نفس الضوابط الخاصة بالسكن والمواصلات وغيرها من الخدمات التى تقدم للمعتمر.

 

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة عقدت اجتماعا خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة إيجابيات وسلبيات موسمى الحج والعمرة خلال الموسم الجارى، وبحث مقترحات الموسم المقبل.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة