"ماى" تحث قادة الاتحاد الأوروبى على تعديل موقفهم فى مفاوضات انفصال بريطانيا

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 09:38 م
"ماى" تحث قادة الاتحاد الأوروبى على تعديل موقفهم فى مفاوضات انفصال بريطانيا تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت تيريزا ماى، رئيسة الوزراء البريطانية، قادة الاتحاد الأوروبى، خلال قمة غير رسمية، اليوم الأربعاء، على أن يحذوا حذوها ويعدلوا مواقفهم التفاوضية فى محادثات انسحاب بريطانيا من التكتل بهدف التوصل إلى اتفاق جيد.
 
وقال بعض هؤلاء القادة، فى عشاء بمدينة سالزبورج النمساوية، إن العناصر الرئيسية فى خطة "تشيكرز" التى كانت "ماى" تهدف لإقناعهم بها تحتاج لإعادة صياغة، وفى حين لم يتبق سوى 6 أشهر على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، يحرص الجانبان على التوصل إلى اتفاق بشكل ما بشأن العلاقات المستقبلية قبل نهاية العام، لتجنب الخروج من الاتحاد الأوروبى ومؤسساته من دون اتفاق.
 
وقالت "ماى" للصحفيين لدى وصولها إلى سالزبورج، إذا كنا نريد الوصول إلى نتيجة ناجحة يتعين على الاتحاد الأوروبى أن يطور موقفه مثلما طورت المملكة المتحدة موقفها، مؤكدة على أنها على ثقة من أنه بالنية الحسنة والعزيمة، نستطيع التوصل إلى اتفاق مناسب للطرفين.
 
وقال دونالد توسك رئيس القمة، إن بعض عناصر الخطة البريطانية تشير إلى تطور إيجابى فى نهج بريطانيا، أما فيما يتعلق بقضايا أخرى، مثل المسألة الأيرلندية، أو إطار التعاون الاقتصادى، سيتعين إعادة صياغة المقترحات البريطانية وإجراء مزيد من المفاوضات بشأنها.
 
واقترح أن يعقد قادة الاتحاد الأوروبى مؤتمر قمة آخر حول خروج بريطانيا منتصف نوفمبر المقبل.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة