أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:08 م
صور.. رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات
القليوبية إبراهيم سالم - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الأجهزة التنفيذية بمدينة الخانكة برئاسة غريب أحمد على رئيس مركز ومدينة الخانكة، وطلال ربيع نائب رئيس المدينة، والمهندس هانى الشيمى من وزارة البيئة، ومحمد عبدالرحمن مدير الادارة الزراعية ، وأحمد رزق رئيس وحدة عرب العليقات والسيد الأكشر رئيس وحدة الجبل الاصفر، برفع الأسماك النافقة الموجودة فى البحيرة الثالثة.
 
وأكد طلال ربيع نائب رئيس المدينة، أنه تم رفع نصف الكمية عن طريق حفار ووضعهم داخل سيارة المدفن الصحى لدفنهم بالمدفن بعد عمل حفرة داخله لإعدامهم وعدم وجود بواقى للأسماك حفاظا على أرواح المواطنين، وذلك بناء على تقرير اللجنة التى اوصت بإعدام ودفن السمك النافق، وسوف يتم الاستكمال باكر لعدم وجود اضاءة داخل البحيرة ليلا.
 
مضيفا أن المعاينة الظاهرية والتقرير المبدئى للجنة المشكلة لبحث واقعة نفوق الاسماك، ببحيره عرب العليقات مركز الخانكة، والتى تقع على مساحة 70 فدان ويتم إستغلالها فى مشروع الاستزراع السمكى ، والذى اطلقته وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية فى يوليو الماضى حيث تبين لجميع اللجنة عدم وجود أى مخلفات أو أى اسماك نافقة بهذا المسطح الموجود بة الزريعة السمكية التى تم وضعها بالبحيرة وتم سحب عينة مياه من قبل اللجنة.
 
وأشار  طلال ربيع، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" ، أن بحيرة الموجودة بعرب العليقات التى بها الاستزارع السمكى خاليه من أى أسماك نافقة، وأن بحيريتن مجاورين ليها على مسافة 100 مترا ، يفصلهم حاجز صخرى ويرجع تاريخهم إلى 60 عاما هم الذى يحتويان على أسماك نافقة.
 
مضيفا أن البحيرتين المجاورتين لها، أحدهما موجودة امام السجن الحربى وهى على مساحة 20 فدان تبين من لمعاينة الظاهرية لها عدم وجود أى اسماك نافقة ايضا والبحيرة الثالثة بمساحة 40 فدان وهى بين البحيرتين السابقتين وجود اسماك عبارة عن بلطى نيلى فى حدود من 70 إلى 80 جرام تقريبا للسمكة وهذا السمك النافق فى حدود طن أو طن ونصف تقريبا وتم اخذ عينة مياة وعينة اسماك نافقة وذلك لعمل التحاليل اللازمة من قبل الجهات المختصة كما تبين وجود عدد 2 خراف نافقة بجوار هذه البحيرة.
 
اوصت اللجنة بالتخلص من الاسماك النافقة بمعرفة ادارة المصايد مع شرطة المسطحات المائية ,ضرورة وجود تأمين وحراسة لهذة البحيرات لمراقبة مايحدث لهذة البحيرات.
 
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى (1)
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى

 

رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى (2)
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى 

 

رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى (3)
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى 
 
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى (4)
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى 

 

رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى (5)
رفع الأسماك النافقة ببحيرة عرب العليقات وإعدامها بمدفن صحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة