صور.. "أهلا مدارس" بالبحيرة يهزم الأسعار.. تخفيضات كبيرة على المستلزمات المدرسية.. منح التجار تسهيلات للبيع بسعر المصنع.. ونقطة تموين ثابتة لضبط المخالفات.. والتجار: المعرض يوفر وقت وجهد أولياء الأمور

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 06:30 م
صور.. "أهلا مدارس" بالبحيرة يهزم الأسعار.. تخفيضات كبيرة على المستلزمات المدرسية.. منح التجار تسهيلات للبيع بسعر المصنع.. ونقطة تموين ثابتة لضبط المخالفات.. والتجار: المعرض يوفر وقت وجهد أولياء الأمور معرض أهلا بالمدارس
البحيرة - ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسواق المستلزمات الدراسية بالبحيرة رواجا كبيرا مع قرب بدء العام الدراسى الجديد، حيث توافد الأهالى على معارض "أهلا مدارس" للأدوات الدراسية بجميع المراكز المختلفة لشراء احتياجاتهم من الشنط المدرسية والملابس والأدوات الكتابية بأسعار مخفضة.
 
ورصد "اليوم السابع" فعليات أكبر معرض للمستلزمات الدراسية بمدينة دمنهور الذى اقامته الغرفة التجارية بالتعاون مع محافظة البحيرة.
 
البداية مع المحاسب فتحى مرسى، رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، الذى أكد على دور الغرفة التجارية فى تنظيم معارض السلع الضرورية بأسعار مخفضة، مضيفًا أنه تم منح جميع أماكن العرض بالمجان لأصحاب الشركات والمتاجر والتكفل بكافة النفقات الخاصة بالمعرض مقابل التزامهم بتخفيض الأسعار والبيع بسعر المصنع وذلك لمحاربة الغلاء ودعم المواطنين محدودى الدخل.
 
فيما أكد كمال راشد، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، على تقديم كافة أنواع الدعم المادى والمعنوى لإنجاح معارض السلع الموسمية خاصة معرض المستلزمات الدراسية، مشيرا إلى أنه تكثيف الحملات الرقابية على متاجر الأدوات المدرسية لمواجهة السلع المجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات بالإضافة إلى إقامة نقطة تموين ثابته داخل معارض السلع المخفضة لرصد أى مخالفات خاصة بالأسعار وجودة المنتجات الصناعية.
 
 
وأكد عدد من المواطنين على انخفاض أسعار المعرض حيث قالت ولاء الرميحى، موظفه، إن هناك فرق كبير بين أسعار المنتجات بمعارض السلع ومثيلاتها بالمحلات الأخرى، مضيفة: "قبل كل موسم دراسى لازم أعمل جمعية فى الشغل علشان أدوات المدارس، لأنها أصبحت مكلفة للغاية، والأولاد لازم يفرحوا بالأدوات الجديدة علشان نفسيته تبقى سليمة".
 
من جانبه، أكد أحمد زيدان، تاجر أدوات مدرسية، على تنوع المستلزمات المدرسية بنوعيها المحلى والمستورد والتى تختلف جودتها بحسب أسعارها، مضيفا أن أغلب التجار يضعون هامش ربح بسيط لأنهم فى الاساس يبحثون عن تسويق بضائعهم خاصة أن تلك السلع لها وقت معين بعدها لا يمكن تصريفه. 
 
فيما أكد محمد عودة، تاجر شنط وملابس مدرسية، على انخفاض الأسعار لمعظم السلع المدرسية لأن التجار يحاولون تسويق منتجاتهم، مضيفا أن معرض المستلزمات الدراسية وفر الكثير من الوقت والجهد على الكثير من أولياء الأمور لشراء احتياجات ابنائهم خاصة وأن العارضين يبيعون بضائعهم بسعر المصنع.
 
وقال محمد مسعد، مشرف معرض مستلزمات المدارس، إن هناك خصومات كبيرة تصل إلى 20% على كافة السلع المدرسية، مضيفًا أن أى مخالفات بالمعرض يتم التحقيق فيها بشكل فورى ويمكن ابعاد التاجر المخالف لشروط المعرض خاصة البيع بسعر المصنع، وذلك لتكفل الغرفة التجارية بكافة أنواع الدعم ومنح التجار فرصة العرض مجانًا دون أى إيجار أو حق انتفاع.
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة