أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة بورسعيد تنهى استعداداتها لاستقبال 25 ألف طالب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 02:00 ص
جامعة بورسعيد تنهى استعداداتها لاستقبال 25 ألف طالب الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، أن المدن الجامعية أنهت جميع الصيانات الداخلية والخارجية لاستقبال 2200 طالب وطالبة بداية من أول أكتوبر المقبل، فضلا عن تجهيز وصيانة دورات المياه وتجهيز حجرات الطلاب بالأسرة والمفروشات الجديدة بالإضافة لتجهيز الطرقات بالبوتاجازات الجديدة بالأدوار لتوفير الوقت والجهد.

وقال شاهين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة استعدت للعام الدراسى الجديد منذ أغسطس الماضى لاستقبال 25 ألف طالبا وطالبة داخل 13 كلية، لافتا إلى أن جولاته شملت كافة الكليات ومنشآتها ومرافقها للوقوف على الإنجازات التى تمت بناء على التكليفات التى صدرت لعمداء الكليات والوكلاء للنهوض بالعملية التعليمية داخل كليات جامعة بورسعيد.

وأشار رئيس جامعة بورسعيد، أن عمداء الكليات والوكلاء شكلوا لجانا بكل كلية تهدف لإرشاد الطلاب الجدد بالمدرجات والقاعات وتعريفهم بأقسام الكلية المختلفة، موضحاً أنه تم الانتهاء من جداول المحاضرات واعتمادها تمهيدا لإعلانها فى أماكن واضحة على أن يتم الالتزام التام بمواعيدها المدونة دون تغيير وفى حالة التغيير يتم إخطار الجامعة.

وتابع: "الاستعدادات شملت تجهيز أجهزة الصوتيات المختلفة بــ قاعات المحاضرات بالإضافة إلى جميع وسائل العرض فضلا عن تجهيز المعامل والكيماويات التى تستخدم للدروس العملية لبعض الكليات مثل كليتى العلوم والصيدلة".

وفى سياق متصل أكد شاهين بأنه تحدث مع عمداء الكليات والوكلاء عن التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد مع أول يوم دراسى مع مراعاة الجداول لتحفيز الطلاب على مسيرة العمل لخلق جيل قادر على العطاء.

ومن جهة أخرى أكد شاهين أن هناك خطة لتأهيل الطلاب لممارسة الأنشطة الطلابية بكافة مستوياتها لثقل الموهبة الثقافية والرياضية والفنية لخلق روح التفاعل الإيجابى وغرس روح الانتماء للوطن من خلال الزيارات للمشروعات القومية الموجودة شرق التفريعة.

ومن جانبه أكد شاهين لدينا كاميرات مراقبة لمتابعة مداخل ومخارج الكليات والمدن الجامعية فضلا عن البوابات الإلكترونية بمداخل الكليات الرئيسية للحفاظ على الاستقرار الأمنى داخل الحرم الجامعى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة