جامعة الأزهر تستعد لتنظيم عدد من الفعاليات العلمية بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 09:55 ص
جامعة الأزهر تستعد لتنظيم عدد من الفعاليات العلمية بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، تنظيم عددا من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال الفترة المقبلة من عامى 2018/ 2019م.
 
أشار الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس الجامعة، إلى أنه تم ترشيح الجامعة لأول مرة فى مصر لاستضافة هذه الفعاليات والأنشطة؛ بعد أن تم اختيارها عضوا فىي مجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية الذى يضم 10 من رؤساء الجامعات، يمثلون الأقاليم الجغرافية للقارة الأفريقية،  لتمثل جامعة الأزهر جامعات الشمال الأفريقى بأكمله.
 
وأضاف أن اختيار الجامعة من بين الجامعات المصرية يأتى تأكيدا على الدور الرائد والمكانة المرموقة التى يحظى بهما الأزهر الشريف وقياداته فى القارة الأفريقية، وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.
 
وتابع أن الفعاليات تشمل ورشة عمل بعنوان: "بناء وإدارة المستودعات وقواعد البيانات الرقمية للرسائل والبحوث العلمية لمؤسسات التعليم العالى بالقارة الأفريقية" فى الفترة من 24: 27 سبتمبر 2018م، كما تشمل: "منتدى التعليم الجامعى والتصنيع الدوائى" يوم 25 من سبتمبر 2018م.
 
كذلك من المقرر أن تنظم الجامعة خلال العام 2019 عددا من الأنشطة الأخرى بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، وأهمها: "أولمبياد لطلاب الجامعات الأفريقية فى فبراير 2019م، ومؤتمر اتحاد الجامعات الأفريقية خلال 8: 11 يوليو 2019م.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة