النائب معتز محمود يطالب بتحويل مدينة العلمين الجديدة لمنطقة استثمارية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 07:01 م
النائب معتز محمود يطالب بتحويل مدينة العلمين الجديدة لمنطقة استثمارية النائب معتز محمود
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب،  على ضرورة استغلال الساحل الشمالى والعلميين الجديدة  للعمل طوال العام وليس كمدن مصيف للإجازة الصيفية تستخدم شهرين فقط فى العام فقط.

 

وقال محمود، أن هذا لن يتحقق سوى من خلال زيادة عوامل الجذب للمواطنين لتصبح العلميين مدينة متكاملة بها جامعات ومدارس ومناطق صناعية وزراعية ومشروعات متكاملة.

 

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمدينة العلمين الجديدة اليوم الأربعاء، والتى تفقد الوفد خلالها عدد من المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها.


ومن جانبه قال عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لقطاع المدن الجديدة، إنه إنشاء مصانع تخدم على احتياجات المناطق المحيطة بالندينة لزيادة عناصر الجذب بالإضافة للمشروعات المتعلقة بالتعليم والصحة والإسكان الاجتماعى والمنطقة الزراعية وغيرها من المشروعات التى تعد عوامل جذب المواطنين.

 

وأوضح أن المنطقة بها إسكان متميز تصل تكلفة الوحدة  لـ٤٨٠ ألف جنيه مقسطة على ٤ سنوات بفائدة نسبتها ٢٥٪' حيث يصل سعر المتر لـ ٤ او ٥ الالف جنيه بحسب مساحة الشقة السكنية، مشيرا إلى أنها  متاحة لجميع المواطنين باشتراطات.

 


وفى نفس الصدد وعلى هامش الزيارة طالب النائب محمود بدر، عضو لجنة الإسكان، سرعة الانتهاء من مشروعات الاسكان الاجتماعى، لافتا إلى أن نسبة الانتهاء لا تتعدى الـ٢٠٪ ، مقترحا تخصيص عدد من الشقق السكنية لعمال المصانع لجلب أهاليهم للسكن، شريطة أن يقدم ما يثبت من مستندات لعمله بمصانع مدينة العمليين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة