أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنسيق يسلم الراية".. التعليم العالى تنتهى من تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب.. وتعلن تقدم 84644 طالبا بالتحويلات.. وتؤكد: تلبية أغلب الرغبات وفق الطاقة الاستيعابية وقواعد المجلس الأعلى للجامعات ومنح بريطانية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 06:00 م
"التنسيق يسلم الراية".. التعليم العالى تنتهى من تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب.. وتعلن تقدم 84644 طالبا بالتحويلات.. وتؤكد: تلبية أغلب الرغبات وفق الطاقة الاستيعابية وقواعد المجلس الأعلى للجامعات ومنح بريطانية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، راية العمل مع انتهاء آخر مراحل تنسيق 2018 بإعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية وكذلك إعلان تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب المرحلتين الأولى والثانية من غير المستفيدين من هذه الخدمة.
 

تحويلات تقليل الاغتراب

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت نتائج تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة  (المرحلة الثالثة)، والطلاب الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب فى المرحلتين الأولى والثانية، معلنة أنه تقدم عدد (84644) طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة المصرية لإبداء رغبتهم خلال مرحلة تقليل الاغتراب. 

 
من جانبه، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إنه تمت تلبية رغبات أغلب الطلاب المتقدمين فى حدود الطاقة الاستيعابية والإمكانيات المادية والبشرية بالكليات والمعاهد المراد التحويل إليها وفي ضوء القواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.
 

نسبة التحويلات 10 %

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن التحويلات تمت فى حدود النسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وهى 10 % من نسبة الملتحقين بالكليات الجامعية من طلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن مكتب التنسيق حاول بكل الطرق تلبية أغلب طلبات الاغتراب التى تقدم بها الطلاب حفاظا على لم شمل الأسرة المصرية.

 
وأشار عطا، إلى أن مكتب التنسيق أدى رسالته خلال العام الحالى 2018 وقبل بدء العام الدراسى المقرر له يوم السبت المقبل، موضحا أنه تم إنجاز كافة مراحل التنسيق بالدقة المطلوبة وأنه لا توجد أى تجاوزات فى أى من أنواع الشهادات التى تم تنسيق رغباتها من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ومكتب التنسيق بفرعه الرئيسى فى المدينة الجامعية لجامعة القاهرة وفرعيه بمحافظتى الإسكندرية وأسيوط.
 

منح دراسية من الحكومة البريطانية للطلاب المصريين

من جانبها، أعلنت د.كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة البريطانية، وباكستان، وتايلاند، مشيرة إلى أن الحكومة البريطانية تعلن عن فتح باب التقدم لمنح برنامج ((Chevening لعام 2019/2020 للحصول على الماجستير لمدة عام واحد.

 
وأوضحت صبحى، أن آخر موعد للتقدم هو 6 نوفمبر القادم، وللتعرف على شروط التقدم والتفاصيل يرجى الاطلاع على الموقع الإلكترونى الآتى: www.chevening.org، معلنة أن لجنة التعليم العالى الباكستانى تعلن عن تقديم عدد من المنح الدراسية بالجامعات الباكستانية للعام الدراسى 2018/2019، وذلك في مجالات الطب وطب الأسنان، مشيراً إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 13 أكتوبر المقبل، ولمعرفة شروط التقدم والاطلاع على التفاصيل الخاصة بالمنح يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى التالى:  
 
 
وأكدت أن معهد Chulabhorn Graduate Institute  بتايلاند يعلن عن تقديم عدد من المنح الدراسية للحصول على درجة الماجستير فى تخصصات العلوم والتكنولوجيا، مضيفاً أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 30 نوفمبر القادم، ويتحمل الجانب التايلاندى تكاليف السفر ( ذهاب وعودة)، وكذلك نفقات الدراسة والإقامة ومصروف شهرى والتأمين الصحى. وللمزيد من المعلومات والشروط الواجب توافرها فى المتقدمين يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى للمعهد التايلاندى ، موضحة أن الإدارة العامة للبعثات بالوزارة لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة