اتحاد عمال مصر يدعو لاجتماع طارئ لمناقشة طرح شركات القطاع العام بالبورصة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 03:33 م
اتحاد عمال مصر يدعو لاجتماع طارئ لمناقشة طرح شركات القطاع العام بالبورصة محمد وهب اللـه الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عقد اجتماع طارئ لممثلى الشركات القابضة بالاتحاد لمناقشة تداعيات الموقف المنعكس على عمال مصر جراء التصريحات الأخيرة لوزير قطاع الأعمال دون مشاركة التنظيم النقابى بالمؤتمر الصحفى، موضحا أنه جارى حاليا الاتفاق ممثلى الشركات لموعد الاجتماع .

 

وأكد اتحاد عمال مصر فى بيان له، أن تصريحات وزير قطاع الأعمال العام تتعارض تماما مع توجيهات رئيس الجمهورية التى أكدت على أنه لا تصفية ولا بيع ولا خصخصة وإنما لابد من الحفاظ على الشركات وإصلاحها.

 

وتابع بيان الاتحاد :"وهذا الأمر يدعونا بأن ندق ناقوس الخطر من جراء تصريحات الوزير والتى سوف تنعكس بأثارها السلبية على قطاع الأعمال بصفة عامة وعلى الاستثمار فى مصر بصفة خاصة، ولا سيما أن هذا الأمر يخالف ما جاء بالقانون والدستور".

 

وأكد محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة عقد هذا الاجتماع لتحديد موقف اتحاد العمال من هذه التصريحات والتى تستوجب الإعلان الواضح والصريح لعمال مصر نحو هذا الأمر وذلك تمهيدا لعقد لقاء سريع مع وزير قطاع الاعمال العام.

 

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، أعلن فى مؤتمر صحفى أول أمس،  طرح بعض الشركات فى البورصة وزيادة حصة المساهمين من القطاع الخاص الذى نطالبه بمشاركتنا فى الإدارة، وبالتالى فإننا نطرح شركات رابحة فى البورصة، وبيعها بسعر مناسب وسنطرح 5 شركات خلال 3 أشهر وفق سعر البورصة، موضحا أن برنامج الطرح يتضمن بعض الشركات فى الدولة، وخلال الطرح الثانى ستطرح الوزارة من 5 إلى 10 شركات جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة