أكرم القصاص - علا الشافعي

إشادة أوروبية بجهود مصر فى وقف الهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 03:34 م
إشادة أوروبية بجهود مصر فى وقف الهجرة غير الشرعية الهجرة الغير شرعية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسئول بالاتحاد الأوروبى إن الكتلة الأوروبية تريد تعميق العلاقات مع مصر مع  تراجع عدد الأشخاص الذين خرجوا على ظهر القوارب منها إلى أوروبا.

وأضاف المصدر فى تصريحات للصحفيين نقلا عن موقع EU observer أن مصر شريك يقوم بمسئولياته بشكل جدى، شريك يمكننا العمل معه فى سياق الهجرة بشكل أكبر.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة أن 30 شخصا وصلوا من مصر إلى اليونان وإيطاليا هذا العام فى نهاية مارس الماضى.

 ويريد الاتحاد الأوروبى أن يرى أرقاما منخفضة مماثلة من كل دول شمال أفريقيا فى محاولة لوقف وصول المهاجرين إلى إيطاليا واليونان وإسبانيا، وقد تراجعت أعدادهم بالفعل.

 ويقول موقع Eu Observer  إنه على الرغم من تراجع أعداد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى الشواطئ الأوروبية مقارنة بعام 2017، فإن خطر الموت قد تضاعف نظرا للحملة التى تواجهها قوارب المنظمات الخيرية التى تعمل قرب ليبيا، ويلفت التقرير إلى أن تونس تعد الآن النقطة الرئيسية لرحيل المهاجرين من شمال أفريقيا إلى إيطاليا مع تراجع أعداد المغادرين من ليبيا، وأغلب من يرحلون من التونسيين.

 وكارن رئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك ومستشار النمسا سابستيان كورز، الذى تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد فى الوقت الراهن، قد وضعا مصر على جدول أعمال اليوم، الأربعاء، فى اجتماع غير رسمى للدول الثمانية والعشرين الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى فى سالزبورج.

 وقال تاسك فى خطاب دعوته لرؤساء الدول إن هناك حاجة لمناقشة نموذج مصر، وقال إنه من الجدير بالذكر أن السلطات المصرية جعلت مكافحة التهريب والاتجار على رأس أولويتها، ونتيجة لذلك لم يحدث أى خروج غير شرعى من مصر إلى أوروبا هذا العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة