فيديو.. تعرف على أسباب انتعاش قطاع السياحة فى الأردن

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:05 ص
فيديو.. تعرف على أسباب انتعاش قطاع السياحة فى الأردن المحلل الاقتصادى حسام عايش
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحلل الاقتصادى حسام عايش، إن سبب انتعاش السياحة بالأردن هو التسويق الناجح سواء إقامة المعارض أو غيرها، إضافة لافتتاح خطوط طيران منخفضة التكلفة، وهى التى سوف تساعد على المزيد من التوجه نحو السياحة فى الأردن، وأيضًا أكثر من 130 مؤسسة إعلامية فى العام السابق اختارت الأردن كأفضل وجهة سياحية فى العام 2018.

 

وأضاف "عايش"، مع الإعلامى محمود عبد الصمد، عبر شاشة" الغد" الأخبارية، أن هناك دراسة مستمرة لتكليف الكلف الذى يتحملها السائح وعرض برامج سياحية بتكلفة أقل وهذا بالإضافة إلى الاستقرار الذى ينعم فيه الأردن الذى ساهم فى زيادة عدد الزائرين للأردن.

 

وأشار إلى أن عائد السياحة فى الأردن، حوالى 6 ملايين دولار هذا العام، مضيفًا إلى أن عائد السياحة لها دورًا مهمًا فى النمو الاقتصادى والناتج المحلى، وهى من العوامل المهمة التى تساعد على تأمين الاحتياطى المحلى.

 

وقال البنك المركزى الأردنى، إن الدخل السياحى للمملكة ارتفع 15.4% فى الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، ليصل إلى 3 مليارات و600 مليون دولار، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017، وقالت الحكومة إن زيادة الدخل السياحى يعود لارتفاع عدد السياح 10.5% بنحو 3 ملايين و400 ألف سائح فى الفترة من يناير إلى أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة