خالد صلاح

علاج انتفاخ العين بالقطرات وأبرز أسبابه

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 01:00 ص
علاج انتفاخ العين بالقطرات وأبرز أسبابه علاج انتفاخ العين ـ ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

هل أنت مصاب بانتفاخ في العين؟..ما هي الأسباب وطرق العلاج؟ يقدمها موقع "allaboutvision"، والذي أكد أن حدوث تورم أو انتفاخ في العين يرجع إلي الإصابة بالتهاب أو وجود سوائل زائدة في الأنسجة المحيطة بالعين، أو الإصابة بعدوى أو التعرض لحادث أو الإصابة بحساسية في العين.

ولكن في جميع الأحوال يرجع السبب الأساسي والرئيسي لانتفاخ العين هو وجود مشكلة في العين ويجب الذهاب للطبيب لمعرفة السبب وراء هذا الانتفاخ، الذي قد يؤثر بشكل سلبي على الرؤية لديك.

انتفاخ العين

اعراض انتفاخ العين
 

وهناك العديد من الأعراض التي تعد مؤشر لتورم العين، وفقا للتقرير المنشور، ومنها،  الشعور والرغبة في الاحتكاك، والرغبة الملحة في "الهرش، بالإضافة إلي عدم القدرة علي الجلوس في  الضوء، مع زيادة شديد في إفراز الدموع، وعدم القدرة علي الرؤية جيدا، واحمرار شديد في الجفن يصاحبه جفاف.

أسباب انتفاخ  العين
 

وهناك العديد من الأسباب المؤدية لإنتفاخ العين، وتتسبب في الظهور بمظهر غير جيد نتيجة لتورم  وانتفاخ الجفون، ومن ضمن تلك الأسباب هي الإصابة بالحساسية فنجد أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص مصابون بالحساسية الموسمية، أي أثناء فصل الخريف أو الربيع، وخلال فترة حبوب اللقاح، والأتربة والعدسات الأصقة، كما أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من حساسية في العين نتيجة لاستخدامهم أنواع  رديئة من الماكياج، يصبهم بالتهابات شديدة.

وأوضح التقرير المنشور، أن الإصابة بالتهابات الملتحمة أي في سطح العين من أهم الأسباب المؤدية بانتفاخ العين، وأيضا الإصابة بعدوى بكتيرية في غدد الدموع أو أفرازها من  العين، أو التعرض لكدمات أو حادثة تؤثر علي العين بشكل سلبي، كل هذه الأسباب مؤدية للإصابة بانتفاخ العين بشكل كبير.

علاج انتفاخ العين  
 

 -عليك يا عزيزي اجراء اختبار للحساسية للتعرف إذا كانت من ضمن الأسباب أم لا.

-لا تستخدم مستحضرات التجميل رخيصة السعر، حتي لا تتعرض لانتفاخ العين.

-الذهاب للطبيب لمعرفة الحالة، والتي يكون علاجها في أغلب الأوقات قطرات وكريمات خاصة بالعين.

علاج انتفاخ العين


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة