"سى إن إن" تتوقع تفاقم الحرب التجارية بين أمريكا والصين بعد التعريفات الأخيرة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 01:45 م
"سى إن إن" تتوقع تفاقم الحرب التجارية بين أمريكا والصين بعد التعريفات الأخيرة ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت شبكة "سى إن إن" الأمريكية عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وقالت إنها أصبحت أكبر الآن بعدما أعلن كلا الجانبان الموجة الأكبر  للتعريفة الجمركية حتى الآن.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هذا التبادل الأحدث للنيران بين القوتين الاقتصاديتين العظمتين سيعنى قريبا فرض تعريفة جمركية على ما يقدر بأكثر من 360 مليار دولار من البضائع، ويقول المحللون إن المعركة ستتفاقم على الأرجح، حتى مع نفاذ السبل أمام الصين للرد على ما تقوم به واشنطن.

 ويقول لويس كويجس، رئيس اقتصاديات لآسيا فى شركة أبحاث "إكسفورد إيكونوميكس" إن التعريفة الجديدة التى أعلنتها واشنطن وبكين هذا الأسبوع تمثل تصعيدا كبير لصراعهما والذى سيضرب النمو الاقتصادى العالمى.

 وكانت الحكومة الصينية قد أعلنت أمس، الثلاثاء، أنها ستفرض تعريفة على البضائع الأمريكية التى تقدر بحوالى 60 مليار دولار فى أعقاب قرار ترامب فرض تعريفة جمركية على ما يقدر بـ 200 مليار دولار من البضائع الصينية.

 وبدأت التعريفة الجمركية بنسبة 10%، قبل أن ترتفع إلى 25% بنهاية العام، وستدخل حيز التنفيذ فى 24 سبتمبر، وسيتم تطبيقها على آلاف البضائع الصينية ما بين مواد غذائية وقفازات البسبول وحتى أجهزة الرواتر والمكونات الصناعية.

  أما التعريفة الصينية الجديدة فسترتفع بمعدل 5%، بحسب المنتج، وستبدأ فى نفس الوقت.

ولفتت "سى إن إن" إلى أن الصدام بين أكبر قوتين اقتصاديتين فى العالم بدأ يضر الشركات على جانبى المحيط الهادى، فالخطوة الأمريكية الأخيرة تعنى أن حوالى نصف المنتجات التى تبيعها الصين للولايات المتحدة كل عام ستفرض عليها تعريفة أمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة