أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد البنك الدولى: مشروع الطاقة الشمسية بأسوان يعد الأكبر بالشرق الأوسط

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 03:26 م
وفد البنك الدولى: مشروع الطاقة الشمسية بأسوان يعد الأكبر بالشرق الأوسط وفد استشارى من البنك الدولى
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار وفد استشارى من البنك الدولى مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، لمتابعة سير العمل وإنتاج الطاقة.

وعبر الوفد عن رضاه عن العمل بالمشروع ومستوى الإنجازات التى تحققت واستمرار الشركات فى حفاظها على السلامة المهنية والإلتزام بحقوق العمال وحدوث طفرة كبيرة فى إنتاج الطاقة النظيفة بمصر بمشروع هو الأكبر بالشرق الأوسط لتوليد 2000 ميجا وات من الكهرباء.

وأشاد وفد البنك الدولى المكون من ايونيس ستايلونا وسبرانتا برادو وايميى سيليز بالتزام كل من شركة الكازار الإماراتية المالك لأربعة محطات بقدرة 200 ميجاوات والاستشارى شركة لاماير الألمانية والمقاول العام شركة "tsk" انفيرومينا  الأسبانية والمقاول شركة الرواد المصرية بجودة الأعمال ومطابقتها للمواصفات والمعايير الدولية ولسلامة المهنية للعمال والمهنسين بالمشروع.

وأكد ايونيس ستايلونا استشارى البنك الدولى أن الوفد يحرص على زيارة مشروع الطاقة ببنبان لمتابعة مدى التزام الشركات المنفذة بالمعايير الدولية وجودة العمل بمشروع الطاقة اللذى يعتبره الأكبر فى مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وقال سبرانتا برادو استشارى البنك الدولى إن العمل بمشروع الطاقة ببنبان يسير بجدول زمنى جيد وهناك التزام من المنفذين للمشروع بالمعايير المتفق عليها وعبر عن انطباعه الجيد عن المشروع وتأكيده على نجاح المشروع الذى ينفذ لأول مرة بمصر فى أكبر تجمع للشركات للعمل على توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأكد أشرف شومة مدير المشروعات بشركة الكازار الإماراتية أن الشركة حرصت على الاستثمار بمصر فى مجال الطاقة الشمسية والعمل على إنتاج طاقة نظيفة وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بجودة عالية والتزام بالمعايير والسلامة المهنية للمهنسين والعمال وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقال إن شركة الكازار الإماراتية تنفذ 4 محطات لتوليد الكهرباء بقدرة 200 ميجاوات هى الكازار وأتين وحورس ودلتا ويجرى العمل بها بجودة عالية وزمن قياسى لإنتاج الكهرباء بداية عام 2019 القادم.

وأضاف المهندس محمد المدبولى استشارى المشروع للأعمال المدنية بشركة لاماير الألمانية أن العمل يتم طبقا للمعايير الدولية وهناك التزام كامل بجودة العمل بالمعايير والمواصفات الدولية فى وجود إشراف تام على كل مرحلة فى تنفيذ المحطات لإنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بجودة وكفاءة عالية.

ومن جانبه، أوضح المهندس سامى رشاد المدير التنفيذى للأعمال المدنية بشركة "tsk" الإسبانية أن الشركة تسعى لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمشروع بنبان بجودة عالية وكفاءة والتزام تام بكل المواصفات الدولية سواء فى تنفيذ العمل بداية من تسوية الأرض وإنشاء الطرق الرئيسية والفرعية وحفر الكابلات وتوصيلها بطرق حديثة لتوليد الكهرباء مع الإلتزام بجودة الإنشاءات بمواصفات دولية وبناء الأسوار مع الحفاظ على السلامة المهنية للعمال والمهنسين العاملين بالموقع.

 
وقال المهندس إسلام إبراهيم بشركة "tsk" إن الشركة تسعى للعمل على تنفيذ المشروع بجودة عالية خلال جدول زمنى محدد مع الالتزام الكامل بسلامة العمال والمهندسين وسائقى المعدات الثقيلة بالسلامة المهنية وانجاز الأعمال المدنية والكهربائية بمواصفات متفق عليها مع المالك وبمراقبة من البنك الدولى، موضحا أن الشركة توفر كل الاحتياطات لتنفيذ العمل دون أخطاء أو مخالفات تؤثر على جودة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأكد المهندس محمد محلب الرئيس التنفيذى لشركة الرواد أن الشركة تسابق الزمن لإنتاج وتوليد الكهرباء بقدرة 200 ميجا وات فى وقت وزمن قياسى بمشروع هو الأكبر بمصر والوطن العربى وأفريقيا من حيث تواجد تجمع كبير للشركات لتوليد 200 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية وهى نسبة تتخطى إنتاج السد العالى اللذى ينتج 1.6 ميجا وات.

وتابع المهندس محمود محلب رئيس قطاع العمليات بشركة الرواد أن تأكيد ورضا البنك الدولى عن العمل بالمحطات الأربعة التى يتم تنفيذها بمشروع الكازار بمحطات أتين والكازار وحورس ودلتا هو نتاج لعمل جاد لإنتاج طاقة كهربائية نظيفة مطلع عام 2019، موضحا أن شركة الرواد لديها مهندسين وعمال على كفاءة عالية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية نجحوا فى زمن قياسى فى تنفيذ الأعمال بجودة عالية وبمواصفات دولية.

وعبر محلب عن إشادته بالعمال المتواجدين بالموقع من قرية بنبان وما حولها من محافظة أسوان واللذين تم التعاقد معهم من خلال شركة ميجا بنبان وتنفيذهم للأعمال بكفاءة عالية بجانب توفير المعدات اللازمة للعمل وتوفير التغذية والمياه النظيفة وتوفير كل حقوق العمال، مؤكدا أن العامل المصرى يثبت فى كل وقت أنه صانع للانجازات والمشروعات الكبرى التى ترفع من شأن الوطن اقتصاديا.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس محمد عبد الرؤوف مدير المشروعات بشركة الرواد أن الشركة تسعى لتنفيذ الأعمال فى زمن قياسى لإنتاج 200 ميجاوات من الكهرباء لتستكمل مسيرتها فى انجاز العديد من المهام والإنشاءات بالمشروعات الكبرى بمصر وخارج مصر.

فيما قال المهندس إيهاب عارفين مدير المشروع بشركة الرواد أن الشركة تسير بخطوات ثابتة لإنجاز جديد بمشروع الطاقة ببنبان بمحافظة أسوان وتلتزم بإنتاج منتج على كفاءة عالية مع الحفاظ على السلامة المهنية للعمال والمهنسين، مضيفا أن شركة الرواد وفرت العديد من فرص العمل لأبناء بنبان مع الالتزام بتنفيذ العمل بجودة عالية.

وأكد المهندس علاء حامد بشركة الرواد والمشرف على العمل بقطعة أتين أن شركة الرواد تبذل قصارى جهدها لإنتاج وتوليد طاقة نظيفة للكهرباء من الطاقة الشمسية وهناك مجهود كبير من العمال والمهنسين لاتمام تنفيذ المشروع فى الوقت المحدد رغم الظروف المناخية الصعبة التى تواجه العمال من عواصف ترابية وأعاصير خلال الفترة الماضية مما دفع الشركة لزيادة ساعات العمل وقدم الشكر لأهالى وعمال بنبان وتعاونهم الكامل لانجاح العمل بالمشروع.

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة