هل تستحوذ شركات التكنولوجيا على الصحف الأمريكية الرائدة؟.. رئيس شركة "سيلزفروس" للبرمجيات وزوجته يشتريان مجلة تايم مقابل 190 مليون دولار.. وجيف بيزوس مؤسس أمازون حصل على "واشنطن بوست" مقابل 250 مليون دولار

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 11:00 ص
هل تستحوذ شركات التكنولوجيا على الصحف الأمريكية الرائدة؟.. رئيس شركة "سيلزفروس" للبرمجيات وزوجته يشتريان مجلة تايم مقابل 190 مليون دولار.. وجيف بيزوس مؤسس أمازون حصل على "واشنطن بوست" مقابل 250 مليون دولار مجلة تايم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن صناعة الصحافة العالمية متجهة إلى مرحلة جديدة مع بداية دخول الأسماء البارزة فى عالم التكنولوجيا إلى تلك الصناعة بشراء كبريات الإصدارات فيها، ورغم أن الفصل بين تلك الصحف وشركات التكنولوجيا التى يمتلكها الملاك الجدد هو سيد الموقف حتى الآن، لكن ربما لا يستمر الحال هكذا طويلا فى عالم تشهد فيه الصناعتان تقلبات مستمرة وفى بعض الأحيان تضارب.
 
وكانت شبكة "سى إن إن" الأمريكية قد ذكرت أمس الاثنين، أن أحد رجال الأعمال البارزين رئيس مجلس إدارة شركة Salesforce، وهو مارك بينوف، قد قام بشراء مجلة "تايم" الأمريكية المرموقة هو وزوجته لين بينوف مقابل 190 مليون دولار من شركة ميرإديث.
 
 
تايم
تايم
 
 
وقال رئيس تحرير مجلة تايم إدوارد فيلستثيال للعاملين معه مع الإعلان عن الصفقة مساء أمس الأحد، إن أل بينوف سيتعاملون مع التايم كاستثمار للعائلة، ولن يكون لها علاقة بشركة البرمجيات سيلزفورس التى أسسها مارك عام 1999.  وأضاف أنه فى حين أن الزوجين لن يكونا القائمين على تشغيل العمل، إلا أنهم، أى العاملين بالمجلة، محظوظون للغاية لحصولهم على توجيه وإرشاد مارك ولين مع بناء شركة جديدة.
 
وأوضحت شركة ميرإديث أن الاتفاق سيتم فى الثلاثين يوما الأخيرة.
 
وتقول "سى إن إن" إن صفقة "تايم" أعادت إلى الأذهان سريعا شراء جيف بيزوس، مؤسس أمازون وأغنى رجل أعمال فى العالم، لصحيفة واشنطن بوست مقابل 250 مليون دولار.. وكان هذا الاتفاق الذى تم تقريبا قبل 5 سنوات، مثالا لدخول رجل بارز من عالم التكنولوجيا إلى عالم الصحافة. وكان شراء واشنطن بوست منفصلا عن دور بيزوس كرئيس مجلس إدارة أمازون.
 
ويعد بينوف، الذى يحتل المرتبة 246 فى قائمة بلومبرج للمليارديرات، بترتيب مماثل للتايم.
 
وقال بينوف فى رسالة لسى إن إن، إنه كما يعرف الجميع، فأن التايم كنز من تاريخنا وثقافتنا، ولدينا احترام عميق لمنظمتهم بأكملها. ويشرفنا أن يكون لدينا تايم الآن كجزء من محفظة عائلتنا الاستثمارية.
 
لكن برغم هذه التطمينات، فسيكون هناك بالتأكيد تدقيقا بشأن استحواذ أحد رجال وادى السليكون على المجلة التى تغطى بشكل مستمر موضوعات مثل هيمنة التكنولوجيا على الموضوعات، بحسب ما قالت "سى إن إن".
 
 
time
time
   
 
وقال رئيس تحرير تايم فى مذكرته للعاملين، إن بينوف وزوجته لديهما أهداف عديدة فيما يتعلق بامتلاك المجلة، فأول التحديات التى منحها مارك ولين للمجلة هو التفكير بشكل كبير للغاية، فبعيدا عن خطة الخمس سنوات، كيف ستبدو تايم فى عام 2040، وما الذى ستعنيه للناس بعد عقود من الآن، هذا هو ما ينبغى التفكير بشأنه مع إنشاء منزل جديد للتايم له جذوره فيما نعرفه بشأن كيفية فعل هذا بشكل جيد بالموارد التى نحتاجها للوصول إلى أقصى إمكانية كأفراد وكفريق بدعم من ملاكنا.
 
وتعد مجلة تايم واحدة من أهم الصحف الأمريكية والعالمية وتتميز بأغلفتها الشيقة المعبرة وقوائمها السنوية لأبرز الشخصيات فى العالم بمختلف المجالات إلى جانب اختيار شخصية العام فى تقليد سنوى بدأته منذ عقود طويلة.. وقد صدر العدد الأول منها فى الثالث من مارس عام 1923.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة