موجز 10 مساء.. الخارجية: رفضنا إقامة معسكرات للاجئين ونعاملهم كمواطنين

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:19 م
موجز 10 مساء.. الخارجية: رفضنا إقامة معسكرات للاجئين ونعاملهم كمواطنين موجز 10 مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها:   أكدت السفيرة دينا الصيحى نائب مساعد وزير الخارجية، أن مصر رفضت المطالبات بإقامة معسكرات لإيواء اللاجئين ومنحتهم حرية الحركة داخل الدولة المصرية، وقدمت لهم كافة الخدمات الصحية والتعليمية، انطلاقًا من دور مصر فى التعامل مع اللاجئين التى دفعتهم ظروف بلادهم الى الهجرة واللجوء.
 
 
 
 
تلقى اتحاد الكرة خطابا من الشركة الراعية لملابس المنتخب، يفيد برفض الشركة التجديد مع اتحاد الكرة والمنتخب الوطنى بعد انتهاء العقد فى 31 ديسمبر المقبل.
 

 
 
 
تقدم فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي 2-0، خلال المباراة التى تجمع الفريقين حاليا على ملعب "أنفيلد رود"، فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
 

 
 
 
انتقد محمد عادل، عضو مجلس إدارة والمشرف على الكرة بنادى المقاولون العرب، قرار اتحاد كرة القدم ورفضه إعادة مباراة المقاولون العرب وبيراميدز، متوعدًا الاتحاد بالتصعيد، حال تجاهل طلبات الفريق، والتوجه للجنة الأولمبية والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مستطردًا: "عاوز حقنا اللى اتهضم".
 

 
 
 
مرت 25 دقيقة من أحداث مباراة ليفربول الإنجليزي أمام سان جيرمان الفرنسي، والتى تجمعهما حاليا على ملعب "أنفيلد رود"، فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
 

 
 
 
يرصد "اليوم السابع" عودة الابتسامة لوجوه السيدات وربات المنازل مجدداً بعد تخفيض أسعار الخضروات والفواكهة 40%، ضمن مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد".
 

 
 
 
توصلت تحريات أجهزة البحث والأمن بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، إلى كشف غموض واقعة مصرع أب وأبنائه الـ4 داخل منزلهم بقرية الرملة بمركز بنها، حيث دلت التحريات فى الواقعة المعروفة أن الأب تخلص من أبنائه ثم انتحر بسبب مروره بحالة نفسية سيئة نتيجة تراكم الديون عليه وحرمانه من الميراث وخلافاته الزوجية وترك زوجته الأولى المنزل له.
 

 
 
أكدت السفيرة دنيا الصيحى، نائب مساعد وزير الخارجية، أن مصر رفضت المطالبات بإقامة معسكرات لإيواء اللاجئين، بل قامت بتركهم يتجولون بحرية داخل الدولة المصرية وقدمت لهم كافة الخدمات الصحية والتعليمية، انطلاقا من دور مصر فى التعامل مع اللاجئين التى دفعتهم ظروف بلادهم إلى الهجرة واللجوء.
 

 
 
 
قاد أعضاء النيابة العامة جولة مفاجئة على عدد من السجون والليمانات للتفتيش على مرافقها والإطلاع على كافة الدفاتر الخاصة بأعمال التنفيذ العقابى تنفيذاً لأحكام قانون تنظيم السجون ولائحته التنفيذية.
 

 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالمنعم قبيصى مدير عام مكافحة التهرب الجمركى (إلتزام) بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى عمليات برئاسة محمد كامل ومباحث النقد والتهريب بالقاهرة من ضبط محاولة إحدى الشركات التلاعب فى المستندات للإفراج عن كمية من الأجهزة الطبية للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عنها بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
 

 
 
 
كشف هانى التهامى، مدير أعمال الفنان جميل راتب، آخر تطورات الحالة الصحية للفنان، قائلا: إن الأمور مستقرة ولكن لابد أن يظل فى المستشفى لرعايته نظرًا لكبر سنه.
 

 
 
 
أوصت هيئة مفوضى الدولة الدائرة الأولى بمجلس الدولة، بإلغاء قرار وزارة السياحة، بشأن ضوابط العمرة الجديدة، التى تنص على فرض رسوم إضافية على من سبق لهم أداء العمرة خلال 3 سنوات .
 
 

 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط من ضبط شخص لتنقيبه عن الآثار بمنزله وبحوزته 5 قطع أثرية.
 

 
 
 
أكدت السفيرة دينا الصيحى نائب مساعد وزير الخارجية، أن مصر رفضت المطالبات بإقامة معسكرات لإيواء اللاجئين ومنحتهم حرية الحركة داخل الدولة المصرية، وقدمت لهم كافة الخدمات الصحية والتعليمية، انطلاقًا من دور مصر فى التعامل مع اللاجئين التى دفعتهم ظروف بلادهم الى الهجرة واللجوء.
 

 
 
 
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لأولياء أمور الطلاب المقبولين بالمدارس المصرية اليابانية رسائل توضح تفاصيل  المصروفات المطلوب تسديدها والزي الخاص بالطلاب.
 
 
 
 
اتهم المعارض القطرى المعروف خالد الهيل النظام القطرى بتغيير الطبيعة السكانية للإمارة من خلال طرد المواطنين القطريين ، واستبدالهم بأخرين.
 

 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة