طائرة تميم "الهدية" لأردوغان تثير انتقادات ضد الرئيس التركى

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 04:02 م
طائرة تميم "الهدية" لأردوغان تثير انتقادات ضد الرئيس التركى اردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لانتقادات شديدة من المعارضة فى بلاده بعد حصوله على طائرة فخمة من أمير قطر تبلغ قيمتها 400 مليون دولار.

وردا على الانتقادات، وحسبما تقول إذاعة صوت أمريكا، فإن أردوغان أعلن أن الطائرة الفخمة من طراز بوينج 747-8 هدية من تميم بن حميد أل ثان، أمير قطر، ورفض المزاعم بأن الطائرة تم شراؤها، وذلك فى ظل الأزمة المالية الشديدة التى تواجهها تركيا، وقال أردوغان للصحفيين إن أنقرة كانت مهتمة بشراء الطائرة لكن أمير قطر أصر على تقديمها كهدية.

وسعيا منه لمواجهة الانتقادات التى أثارتها تلك الطائرة، قال أردوغان إنها تخص الشعب التركى وليس هو بشكل شخصى، مضيفا أنه سيستخدم الطائرة فى رحلاته، وأشارت التقارير إلى أن الطائرة مزودة بغرف اجتماعات وصالات وحتى مستشفى، وتم تصميمها لحمل 76 راكبا.

 واضطر أردوغان إلى الكشف عن سعر الطائرة البالغ 400 مليون دولار بعد تزايد التساؤلات حول سعرها، حيث قدم عضو فى حزب المعارض طلبا للتحقيق رسميا فى الأمر، وسبق أن واجه أردوغان انتقادات بسبب إنفاقه ببذخ على قصره الرئاسى وأسطول من السيارات الفاخرة بينما تواجه تركيا ارتفاعا هائلا فى التضخم وتراجع شديد فى قيمة العملة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة