صور.. "سمية" بطلة منسية من ذوى الاحتياجات الخاصة.. ابنة البحيرة تفوز بـ 25 بطولة رياضية فى الكاراتيه دون أى تقدير.. وتؤكد: أمنيتى أقابل الرئيس السيسي وتحقيق البطولات العالمية

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 04:30 ص
صور.. "سمية" بطلة منسية من ذوى الاحتياجات الخاصة.. ابنة البحيرة تفوز بـ 25 بطولة رياضية فى الكاراتيه دون أى تقدير.. وتؤكد: أمنيتى أقابل الرئيس السيسي وتحقيق البطولات العالمية
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من اهتمام الدولة بالمعاقين خاصة الأبطال الرياضيين منهم وإطلاق الرئيس السيسى عام 2018 عامًا للأشخاص ذوى الإعاقة بما يحقق امتيازات مادية ومعنوية غير مسبوقة إلا أن هناك الكثير من الأبطال المعاقين لم يتم تسليط الضوء عليهم ليظلوا فى دائرة الظل والتهميش حتى إشعار آخر.

سمية داود عشيبة، إبنة مدينة كفر الدوار بالبحيرة إحدى هؤلاء المنسيين التى تفوقت على نفسها فى لعبة الكاراتية لتحصل على العديد من البطولات المحلية رغم عدم قدرتها على النطق والسمع.

ويروى والدها داوود عشيبة مأساتها ويقول حرمت سمية من نعمة السمع والنطق منذ طفولتها بسبب خطأ طبى منذ ولادتها ورغم ذلك ألحقها بإحدى المدارس الخاصة بالإسكندرية حتى اكتملت المرحلة الإعدادية لتعود إلى كفر الدوار للالتحاق بالمرحلة الثانوية، مضيفا: اكتشفت موهبة سمية الرياضية منذ الصغر وشغفها بلعبة الكارتيه منذ نعومة أظافرها فألحقتها بمركز شباب كفر الدوار لتتألق على يد مدربها الكابتن عيد حجازى الذى أصقل موهبتها ودعمها لتكون بطلة رياضية من طراز خاص.

وأوضح عشيبة أن ابنته حصلت على العديد من البطولات على مستوى محافظة البحيرة وعلى مستوى الجمهورية إلا أنها لم تكرم حتى الآن مثل قريناتها لتدخل فى حالة إحباط شديدة وتسوء حالتها الصحية بشكل متسارع، مشيرا إلى أنه تقدم بإجازة من عمله لمدة سنة حتى يتفرغ لمتابعة حالة ابنته ورعايتها لكى تعود إلى سابق عهدها.

وطالب والد سمية من وزير الشباب أشرف صبحى الاهتمام بالأبطال الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة خاصة فى الأقاليم وتشجيعهم ليكونوا أبطالا عالميين يرفعون اسم مصر بين كافة الدول.

من جانبها أعربت سمية عشيبة بطلة الكارتيه عن شعورها بالإحباط بعد تحقيقها الفوز بأكثر من 25 بطولة وحصولها على المركز الثانى ببطولة الجمهورية ولكن دون اى تقدير من الدولة.

وأضافت أنها لا تسعى إلى الشهرة ولكنها تسعى إلى الحصول على حقها المعنوى وذلك لتحفيزها على مواصلة النجاح والتفوق الرياضى.

وأوضحت سمية عشيبة أن مجرد تكريمها بالشكل اللائق يفتح المجال إلى حصولها على دعم الأندية الكبيرة والانضمام اليها بما يضمن توفير الإمكانيات الرياضية لتحقيق بطولات دولية.

وعن سبب شغفها بلعبة الكارتيه رغم طابعها العنيف أكدت عشيبة أن الكارتيه يدعم حالة الثقة بالنفس خاصة للفتيات ويزيد من قوة إرادتهن حتى لا تكون اللعبة حكرا على الرجال ويحقق إمكانية الدفاع عن النفس فى مواجهة أى مضايقات محتملة.

وعن أهم امنياتها قالت سمية عشيبة أن أعظم امانيها هو مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى تفتخر به زعيما اجتهد بكل قوة لإنقاذ مصر من الانهيار وكذلك الالتحاق بكلية الفنون الجميلة لتنمية مواهبها فى الرسم والذوق الفنى.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة