شاهد.. حقن دماء الشباب يخلصك من أمراض الشيخوخة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 06:00 ص
شاهد.. حقن دماء الشباب يخلصك من أمراض الشيخوخة حقن دماء الشباب
كتب عمرو دويدار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة الـ"bbc" تقريرا تحت عنوان "حقن دماء الشباب يخلصك من أمراض الشيخوخة"، قال أن علماء من جامعة كوليدج لندن أكدوا أن دماء الشباب يمكنها أن تمنع الأمراض مثل "الخرف و السرطان والقلب".

كما أكدت الدراسة التى نشرت بدورية "نيتشر" بأن التجارب الأولية على الحيوانات كانت إيجابية، وتقول الدراسة إن الفئران لم تصب بأمراض الشيخوخة، بعد حقنها بدماء فئران صغيرة فى العمر، وهذا يعنى أنه ينبغى دراسة الدماء بشكل أكبر للعثور على الجزيئات التى تحافظ على الصحة.

وعلى الرغم سعى العلماء البريطانيون لمزيد من التجارب على الحيوانات، فإن الولايات المتحدة تبدو متقدمة بكثير فى هذا المجال، فهنالك شركة فى سان فرانسيسكو يجرى تجارب على البشر، فشركة أمبروسيا تعرض نقل بلازما دماء مراهقين مقابل 8000 دولار، كما قال مؤسس الشركة، بأن المرضى ظهرت عليهم علامات تحسن مثل انخفاض نسبة الكوليسترول.

وأضاف التقرير بأنه تم التواصل على فكرة نقل الدم منذ 150 عاما عن طريق تجارب أجريت على الفئران، فالدراسات أظهرت أن ربط الجهازين الدوريين لفأرين جراحيا يجعل الدم المنقول يجدد الأعضاء والعضلات، ولكن هناك مخاوف أخلاقية مثل شراء دماء الشباب الذين يعتقدون أنهم يتبرعون بدمائهم لمن هم فى حاجة إليها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

دراكولا راجع

ههههه يعني ممكن نسمع الايام اللي جايه عن عودة مصاصي الدماء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة