أكرم القصاص - علا الشافعي

خصم 45 يوم من مأمور جمرك بالغردقة أهمل تفتيش حقائب بتعويضات 5 ملايين جنيه

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 02:58 م
خصم 45 يوم من مأمور جمرك بالغردقة أهمل تفتيش حقائب بتعويضات 5 ملايين جنيه ضبط -أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت المحكمة التأديبية بقنا حكما بخصم 45 يوما من مرتب مأمور جمارك سابق بمطار الغردقة، وحاليا بجمارك غارب فى قضية النيابة الإدارية رقم96 لسنه 2017، وذلك لقيامة بالسماح بمرور حقائب  6 ركاب قادمة من تركيا دون تفتيش.
 
كانت تحقيقات النيابة الإدارية بالغردقة، التى باشرها عبد العزيز العزالى رئيس نيابه الغردقة الإدارية بإشراف المستشار إسلام مقلد مدير النيابة، انتهت إلى ثبوت مسئوليه المذكور عن واقعه السماح بخروج أمتعه وحقائب خاصه بستة ركاب قادمين على طائرة إسطنبول يونيو 2016 من المنفذ الخاص بلجنه التفتيش الجمركى بصاله الوصول الدولى بمطار الغردقة دون تفتيش، مما نتج عنه تهريب مضبوطات دون سداد الرسوم الجمركية المستحقه.
 
 وكانت بداخل الحقائب عبوات أدوية وعقاقير مخدرة، وأقلام أنسولين، وكمية كبيرة من المشغولات من معدن أبيض اللون، يشتبه أن يكون من معدن الفضة قدرت الرسوم وقدر التعويض الجمركى بشأنها مبلغ 5 ملايين و176 ألفا و145 جنيها. 
 
وكانت النيابة الإداريه بالغردقة، أمرت بتشديد الرقابة والتفتيش على كافه المنافذ الجمركية، بالتنسيق مع كافه الجهات المعنية، وتكثيف خطط المرور على الأجهزة المستخدمه فى هذا الشأن، والتأكد من كفاءتها وجاهزيها للعمل فى كافة الأوقات، وتحت أى ضغط، كما أوصت النيابة بضرورة الاحتفاظ بمحتوى تسجيلات كاميرات المراقبة لأكبر مدة ممكنة، والنظر فى مدى إمكانيه استحداث ارشيف إلكترونى لهذا الغرض، للرجوع اليه وقت الحاجة، وذلك فى كافه المطارات والمنافذ على مستوى الجمهورية .
 
وكانت المحكمة قد أيدت ما انتهت النيابة اليه من ثبوت الاتهام قبل المتهم، وفى ذات الوقت قضت ببراءة ح ع ح رئيس قسم بجمارك المطار، من الاتهام الموجه إليه بشأن التواطؤ مع الركاب المشار إليهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة