أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أهمية العرق لمريض الكلى

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 12:00 م
تعرف على أهمية العرق لمريض الكلى آلام الكلى - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تعانى من مشاكل فى الكلى؟ هل أنت مصاب بأمراض الكلى كاضطراب فى خصائصها أو مريض فشل كلوى؟ هل تجلس كثيرا فى أماكن بها التكييف والمراوح؟ لذا عليك قراءة هذا التقرير للتعرف على أضرار الجلوس فى التكييف والمراوح وأنت مصاب بمشاكل فى الكلى.

يوضح الدكتور رزق محمد استشارى أمراض الكلى والجهاز التناسلى أنه فى فصل الصيف يجلس جميع الأشخاص فى أماكن بها تهوية جيدة، نتيجة لارتفاع درجات حرارية الطقس، وهذا أمر جيد لتجنب العرق، لكن هل تعلم أن هذا الأمر يعد خطرا كبيرا على مريض الكلى.

وأشار استشارى أمراض الكلى إلى أن العرق مهم جدا لبعض الأشخاص، لأنه يخلص الجسم من السموم المتراكمة داخله، ويعمل على تنظيفه من الشوائب ويحافظ على الصحة العامة، وهذا يجعل منه دور إيجابى خاصة لمرضى الكلى، لأنه يعمل على تخفيف الجهد على الكلى.

ونصح رزق مرضى الكلي بضرورة تجنب الجلوس فى أماكن بها تكييف أو مراوح لتجنب إفراز العرق، الذى يحمى الجسم من الأملاح الزائدة والسموم، ويحمل على الكلى بشكل كبير وهذا يتسبب فى إصابتها بمشاكل جديدة، نتيجة لتحملها إخراج السموم من الجسم، لافتا إلى ضرورة الإكثار من الماء والخضروات والفواكه الغنية بالألياف كالخيار والبقدونس والبرتقال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة