بوتين يرى ملابسات عارضة وراء إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 07:00 م
بوتين يرى ملابسات عارضة وراء إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا بوتين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إن إسقاط طائرة عسكرية روسية قرب الساحل السورى كان نتيجة سلسلة ملابسات مأسوية عارضة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية فى وقت سابق إن بطاريات سورية مضادة للطائرات أسقطت الطائرة عن طريق الخطأ ، لكنها اتهمت إسرائيل بالمسؤولية غير المباشرة عن الواقعة قائلة إن الطائرات الإسرائيلية القريبة وضعت الطائرة الروسية فى مسار الخطر، وهددت الوزارة بالرد على ما وصفته بعمل عدوانى.

ويبدو أن تصريحات بوتين، التى أدلى بها بعد محادثات مع رئيس وزراء المجر فى موسكو، تخفف إلى حد ما من الانتقاد الروسى لإسرائيل، رغم أنه قال إن روسيا ما زالت بحاجة لدراسة ما حدث.

وقال بوتين للصحفيين "أعتقد أن من المرجح أن هذه الواقعة كانت عبارة عن سلسلة من الأحداث المأساوية العارضة ، لأن طائرة إسرائيلية لم تسقط طائرتنا لكن من دون شك نحتاج لأن نقف على حقيقة ما حدث".

وذكر أن رد موسكو سيهدف إلى تأمين سلامة الأفراد العسكريين في الحرب الأهلية السورية المعقدة التى تدعم عدة قوى خارجية أطرافا متحاربة فيها.

وقال بوتين "بالنسبة لإجراءات الرد، فستهدف فى المقام الأول لتعزيز ضمانات سلامة أفرادنا ومنشآتنا العسكرية في سوريا، وستكون هذه خطوات ملحوظة للجميع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة