العراق يؤكد احتياجه 88 مليار دولار لإعمار المحافظات المتضررة من الحرب

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 12:21 م
العراق يؤكد احتياجه 88 مليار دولار لإعمار المحافظات المتضررة من الحرب الدمار فى العراق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير التخطيط العراقى سلمان الجميلى، اليوم الثلاثاء، أن بلاده بحاجة إلى 88 مليار دولار لإعادة إعمار المحافظات المتضررة من الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن الجميلى قوله ـ خلال مشاركته فى المؤتمر الدولى السادس للتعاون فى مجال البنى التحتية المنعقد فى العاصمة الكورية الجنوبية ـ "إن قطاع الإسكان يعد أكثر القطاعات تضررا بفعل سيطرة (داعش) على بعض المناطق، موضحا أن أكثر من 150 ألف وحدة سكنية تعرضت إلى أضرار كلية أو جزئية تقدر قيمة ومتطلبات إعمارها أكثر من 15 مليار دولار".

وأضاف أن العراق طبقا لخطة التنمية الوطنية (2018 - 2022)، فإنه من المقرر إطلاق مشاريع ذات أولوية فى مجال البنية التحتية بحوالى 5 مليارات دولار على شكل فرص استثمارية مهمة بشراكة مع القطاع الخاص المحلى والأجنبى، والتخطيط لتطوير نموذج ناجح للشراكات بين القطاعين العام والخاص فى المنطقة باستثمارات تبلغ قيمتها حوالى 10 مليارات دولار للسنوات الخمس القادمة.

يذكر أن تنظيم (داعش) الإرهابى سيطر فى عام 2014 على بعض المحافظات العراقية، مما أدى إلى إحداث أضرار جسيمة فى الممتلكات العامة والخاصة.. وفى ديسمبر 2017، أعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى الانتصار على (داعش) بعد 3 سنوات من القتال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة