الرئيس الروسى بوتين يعزى أهالى العسكريين ضحايا طائرة "ايل-20" فى سوريا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 11:53 ص
الرئيس الروسى بوتين يعزى أهالى العسكريين ضحايا طائرة "ايل-20" فى سوريا بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قدم تعازيه لأهالى وأقارب العسكريين الروس، ضحايا سقوط طائرة "ايل-20" فى سوريا.

وقال بيسكوف، فى تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، "إن الرئيس الروسى يقدم أحر التعازى لأهالى وأقارب العسكريين من طاقم الطائرة المنكوبة"، معربا عن قلق الكرملين الشديد إزاء الوضع حول إسقاط طائرة وزارة الدفاع الروسية "إيل-20" فى سوريا.

وأضاف "أن الكرملين يشعر بقلق بالغ بسبب هذا الوضع، وتم تقديم تقييم شامل لما حدث فى بيان وزارة الدفاع الروسية"، مؤكدا أن حادث تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" عند السواحل السورية لن يمس الاتفاقيات بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان حول نزع الأسلحة فى سوريا. 
وكانت وزارة الدفاع الروسية حملت إسرائيل بتصرفاتها غير المسئولة فى سوريا مسئولية سقوط الطائرة الروسية، التى راح ضحيتها 15 من العسكريين الروس.

وصرح وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، اليوم خلال اتصال هاتفى مع وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، بأنه نتيجة للتصرفات غير المسئولة من جانب سلاح الجو الإسرائيلى، وقعت المأساة التى كانت ضحيتها 15 جنديًا روسيا.

وذكرت الدفاع الروسية، فى بيان لها، أن شويجو أكد أن المسئولية عن سقوط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها تقع بالكامل على عاتق الجانب الإسرائيلى، وأضاف البيان أنه بالرغم من الاتفاقات القائمة مع إسرائيل بشأن منع الحوادث الخطيرة، فقد تم إخطار قيادة مجموعة القوات الروسية قبل دقيقة واحدة فقط من ضربة مقاتلة "إف-16" الإسرائيلية على سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة