الرئاسة الفرنسية تدشن موقع لبيع منتجات تحمل شعار "الإليزيه"

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 11:13 ص
الرئاسة الفرنسية تدشن موقع لبيع منتجات تحمل شعار "الإليزيه" منتجات الأليزيه
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الرئاسة الفرنسية موقعا إلكترونيا لبيع منتجات على الإنترنت تحمل علامة "إليزيه" بينها حلوى "ماكارون" الشهيرة بألوان العلم الفرنسى، وأكواب عليها رسم الرئيس ماكرون وهدايا أخرى، بهدف تمويل أعمال ترميم القصر الرئاسى.

وقالت قناة فرانس 24 الفرنسية، إن هذه المنتجات سوف يتم طرحها للبيع اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالى، ويتعدى عدد الأصناف خمسين منتج مختلفا.

 

منتجات الاليزيه
منتجات الاليزيه

 

ويتزامن إطلاق هذه المنتجات التى تحمل علامة "إليزيه"مع إنشاء موقع إلكترونى للبيع عبر الإنترنت تابع للرئاسة الفرنسية.

وتطرح مجموعة أولى من 56 منتجا بينها ثلاثون يقل سعرها عن 15 يورو، بالتعاون مع نحو عشرين مصنعا فرنسيا للملابس والشوكولاتة والساعات والكتب وغيرها.

واعتبارا من 2019، ستتمكن هذه الشركات من توزيع هذه المنتجات مباشرة بترخيص من الرئاسة الفرنسية فى متاجرها أو فى الخارج.

وأشار قصر الإليزيه إلى أن "هذا التوزيع على نطاق أوسع سيتيح إشعاعا أكبر للعلامة التجارية الحاملة للقيم الجمهورية وللثقافة الفرنسية والمهارات الشهيرة المتصلة بها".

وعن كل منتج مباع، ستتقاضى الرئاسة 12% من قيمته على أن تخصص هذه الأموال لتمويل مشاريع ترميم قصر الإليزيه، وهو مجمع أبنية مشيد قبل ثلاثة قرون يستلزم تحديثا أو بعض الإضافات للتحسين.

وينضم الإليزيه بذلك إلى عدد من المؤسسات الكبيرة التى تقوم بأنشطة تجارية مماثلة مثل الجمعية الوطنية فى باريس، إضافة إلى منظمات دولية كالأمم المتحدة.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أطلقت علامة تجارية خاصة خلال عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزى فى مارس 2010، غير أن نطاقها كان ضيقا إذ اقتصرت على بعض السلع البسيطة كحمالات المفاتيح والأقلام والطوابع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة