أمين اتحاد البرلمان العربى محذرا: تهميش المرأة يفقد المجتمعات تماسكها

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 01:42 م
أمين اتحاد البرلمان العربى محذرا: تهميش المرأة يفقد المجتمعات تماسكها جانب من الندوة
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فايز الشاوبكة، الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى، إن المساواة بين الجنسين تشكل أساس ضرورى لإحلال السلام والرخاء فى العالم، وتوفير التعليم المناسب لها، هو وقود للاقتصادات المستدامة ويفيد المجتمعات الإنسانية جميعا، لذا تسعى التنمية الاستدامة فى التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمرأة.

 

وأوضح الشاوبكة، فى كلمته بالندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأسوط وشمال أفريقيا بالشراكة بين الاتحاد البرلمانى الدولى ومجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى العربى بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، أن البشر هم من فعلوا الفروق الجنسية بين الرجل والمرأة، ولابد من وضع قوانين تحد من ذلك.

 

وأوضح الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى، أن تهميش المرأة يؤدى إلى افتقاد المجتمعات تماسكها، ويعطى نتائج عكسية على تقدم وتمكين الدول أمر ضرورى لتوسيع النمو الاقتصادى، ولا سبيل لذلك إلا بإزالة الخلافات الاجتماعية والثقافية بين الرجل والمرأة.

 

ولفت الشوابكة، إلى أن السلطة السياسية هى المساهمة الحقيقية فى تمكين المرأة والمساواة بينها وبن الرجل فى التعليم والعمل والأجر وتعزيز صحة المرأة والرجل معًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة