خالد صلاح

محافظ القاهرة يكشف أوراقه للصحفيين.. إعادة تخطيط المرور واستغلال الجراجات للقضاء على الازدحام.. النظافة وتجميل الشوارع وفتح منافذ للسلع وتشغيل الشباب أهم أولوياته.. ويؤكد: "هذه خطتى لجمع الإيرادات"

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 04:00 ص
محافظ القاهرة يكشف أوراقه للصحفيين.. إعادة تخطيط المرور واستغلال الجراجات للقضاء على الازدحام.. النظافة وتجميل الشوارع وفتح منافذ للسلع وتشغيل الشباب أهم أولوياته.. ويؤكد: "هذه خطتى لجمع الإيرادات" محافظ القاهرة مع الصحفيين
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

استعرض محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، سياسات المحافظة فى الفترة القادمة، وعلى رأسها أزمة المرور والنظافة والعشوائيات، معلنا أنه جار إعادة النظر فى تخطيط المنظومة المرورية والتوسع فى استغلال الجراجات متعددة الطوابق بمناطق حيوية داخل القاهرة، بالتزامن مع تفعيل سياسة فتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات والقضاء على مشكلة انتظار السيارات التى تعانى منها شوارع القاهرة.

 

وقال المحافظ خلال لقائه بعدد من الصحفيين، احنا داخلين على العام الدراسى الجديد وكان لازم نشوف مدى جاهزية الدراسة والتأكد من توافر المدرسين والحفاظ على نظافة وإنارة وتجميل محيط المدارس وكذلك متابعة الكتب المدرسية ولا توجد هناك مشاكل منها وتم توصيل نسبة كبيرة للمدارس ومستعدين تماما للدراسة.

 

خطة المحافظة لمواجهة السيول

وأضاف المحافظ قائلا: من الممكن أن نتعرض للسيول ولازم نكون مستعدين ونستفيد من الدروس السابقة لكى نستعد كما يجب وتم تنظيف بلاعات الامطار وصيانتها ومتابعة مدى جاهزية المعدات وتدريب العاملين وتقسيم القاهرة لمناطق وكل منطقة او حى بها معداتها الكاملة حتى يتم تغطية العاصمة فى توقيت واحد.

 

وأكد محافظ القاهرة، لدينا مشاريع استثمارية كبثيرة فى المحافظة ونتجه نحو خلق فرص عمل للشباب ولابد أن يكون هناك تواصل مع الشباب وتبنى لهم وفكرنا فى مشاريع انتاجية صغيرة وبدأنا فى عدد منها سيتم الإعلان عنها قريبا.

 

تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار

وفى مجال التموين قال المحافظ أن هناك توجيهات بتكثيف الحملات لضبط الاسعار يوميا وضبط الأغذية الفاسدة، وهناك تكليف بعدم التوسع فى المخابز بشكل مبالغ ولكن يتم تقديم خدمة مناسبة طبقا للمواصفات، وتحسين الخدمة.

 

زيادة منافذ السلع الغذائية

وعن منافذ السلع الغذائية قال عبد العال: ستتم زيادة عدد منافذ توزيع السلع الغذائية بالتنسيق مع وزارة التموين والقوات المسلحة ووزارة الداخلية لرفع المعاناة عن المواطنين، وسنتوسع الفترة القادمة فى عدد المنافذ للعمل على استقرار الاسعار وارتياح المواطنين وقبول الاسعار الموجودة بعد ضبطها، مشيرا إلى أن هناك تواصل مع كبار التجار لتحديد هامش ربح قليل حتى نضبط الأسعار.

 

منظومة الشكاوى ومتابعتها

وأكد محافظ القاهرة أن منظومة الشكاوى ناجحة فى المحافظ لمتابعة الشكوى والرد عليها، قائلا: أحرص على متابعة الشكاوى بنفسى وفحصها وأنا دائما بأكد على هذه المنظومة وهى محل متابعة لى بشكل دورى.

 

وقال المحافظ أنه يتم دراسة منظومة جمع الإرادات مشيرا إلى أنه يتم متابعة القائمين على جمع ايرادات المحافظة وسيتم استبعاد الموظفين الذين يفقدوا القدرة فى التعامل والخبرة أيضا.

 

وأكد المحافظ أن الصحافة دائما هى حلقة الوصل بين المسئول والمواطنين، ويقدرها كثيرا، مقدما الشكر لكل من سبقوه من المحافظين.

 

استغلال أراضى الدولة وتقنين الأوضاع

وقال محافظ القاهرة خلال لقائه بالصحفيين، أن سياستنا فى الفترة القادمة هى التلاحم مع المواطن فى الشارع لمعرفة مشاكلة والعمل على تقديم خدمة مميزة، مشيرا أن المحافظة هى ملجئ المواطن وهى التى ستحل مشاكله، وهناك مشاكل قومية وأخرى تخص المواطنين مسئولة من المحافظة. وأضاف المحافظ أنه وجه بسرعة استغلال أراضى الدولة وتقنين الأوضاع وخضنا شوطا كبيرا فى ذلك، بالإضافة إلى استرداد الاراضى التى لا يرغب أصحابها فى تقنين أوضاعهم.

 

المناطق العشوائية اهم اولويات المحافظ

أكد اللواء خالد عبد العال، أن المناطق العشوائية من أولى اهتمامات المحافظة، والدولة اخذت خطوة كبيرة فيها وتم إنشاء مشاريع كثيرة منها ما تم تسكينه ومنها ما سيتم تسكينه بعد الانتهاء منها، مثل أهالينا والمحروسة وروضة السيدة التى قاربت على الانتهاء، وهى تم إنشاءها بما يليق مع المواطن المصرى.

 

وأضاف محافظ القاهرة أن المبانى المخالفة انتشرت جدا فى الفترة الأخيرة وتمثل خطورة على سكانها ولابد من اجراءات حاسمة لوقف ذلك وتبنينا حملات قوية بجدول زمنى لإزالة المخالفات.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال، أنهم اكتشفوا وجود عدد كبير منها، واليوم لا ننتظر انشاء العقار ولكننا نهدمه فى المهد حتى لا تحدث مشكلة بعد تسكينه.

 

النظافة والإنارة وتجميل الشوارع

وأشار محافظ القاهرة، أن هناك ملفين يتابعهم لحظة بلحظة وكلفت المسئولين بالاهتمام به وهما ملف النظافة والأخر تجميل الشوارع وإنارتها، والنظافة كان هناك مشكلة فيها وكان لازم نتحرك بسرعة قبل تفاقم المشكلة.

 

وأوضح المحافظ أن هناك تنسيق بين رؤساء الاحياء ورئيس هيئة النظافة وتم توزيع سيارات الحاويات لجمع القمامة ومنع تراكمها فى الشارع، ونحرص أن تعود العاصمة نظيفة كما كانت.

 

وأضاف، أن هناك عزيمة على إعادة العاصمة لمكانتها الحضارية، قائلا: "هنرجعها لتكون أجمل مدن العالم، وهناك توجيها لهيئة النظافة والتجميل للتواجد والعمل ليل نهار، وأنا نزلت الشارع ليلا ووجدت الناس شغالة".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة